الجزائر: عودة ملف السعيد بوتفليقة و توفيق و طرطاق للمحاكمة

أصدرت المحكمة العليا اليوم الأربعاء، قرارها بقبول الطعن بالنقض، الذي تقدم به دفاع مستشار رئيس الجمهورية السابق و شقيقه السعيد يوتفليقة و مدير دائرة الأمن والاستعلامات السابق الجنرال توفيق (محمد مدين) و منسق الأجهزة الأمنية السابق بشير طرطاق بالإضافة إلى الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، حيث ستتم إحالة الملف من جديد للمحكمة العسكرية بالبليدة بتشكيلة جديدة.

الجزائر: نسرين.ب 

القرار جاء حسب تصريحات محامين من فريق دفاع المتابعين، بعد نظر المحكمة العليا في الأحكام الصادرة بحق الثلاثي السعيد بوتفليقة والجنرال توفيق وبشير طرطاق القاضية بإدانتهم و الحكم عليهم بعقوبة 15 سنة سجنا نافذا، من قبل مجلس الاستئناف العسكري في شهر فيفري الماضي بتهمتي"المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة".

و في ذات الحكم تمت تبرئة زعيمة حزب العمال من التهم التي وجهت لها من قبل النيابة العامة ليتم إخلاء سبيلها يوم الجلسة مع إدانتها بـ 3 سنوات سجنا منها 9 أشهر حبس نافذة بتهم عدم التبليغ عن جناية.

للتذكير فإن ملف القضية يتعلق باجتماع عقد بدار العافية في الجزائر العاصمة نهاية شهر مارس 2019 ، جمع مستشار رئيس الجمهورية السابق و شقيقه السعيد بوتفليقة بالجنرال توفيق و حضرته لويزة حنون، و قد دار النقاش وقتها حول الذهاب لمرحلة انتقالية يقودها رئيس الجمهورية السابق اليامين زروال الذي كشف في وقت لاحق عن عرض تلقاه من الجنرال توفيق.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria