الجزائر: حبس 20 شخصا أحرقوا غابات تيبازة بالتواطؤ مع أجانب

أعلن وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال اليوم الخميس، عن حبس 20 شخصا من المتورطين في إضرام الحرائق في غابات قوراية بولاية تيبازة، مؤكدا أن التحريات كشفت علاقاتهم بجهات خارجية وعدت بتمويلهم. 

الجزائر: نسرين.ب

و أكد وكيل الجمهورية أن التحقيقات أثبتت أن الحرائق التي نشبت بغابات قوراية في ولاية تيبازة، و مست 11 ولاية يوم الجمعة 06 نوفمبر الجاري حسب مصادر الحماية المدنية، كانت تستهدف زعزعة أمن واستقرار المواطنين وأن المتورطين كانوا على تواصل بأشخاص خارج الوطن، لافتا إلى أن رسائل نصية أرسلت من أجهزة الهواتف كانت تتضمن وعود بإرسال مساعدات مالية ساعدت في الكشف عن هوية المحرضين. و كانت الجهات القضائية لدى محكمة تنس، قد أمرت أمس الأربعاء بحبس خمسة أشخاص لضلوعهم في إضرام حرائق بولاية الشلف.

و رفض المتحدث الكشف عن هوية المتورطين في إشعال حرائق الغابات من خارج الوطن، حفاظا على سرية التحقيق لأن ذلك قد يؤثر على عملية القبض عليهم على حد تعبيره.

و أوضح كمال شنوفي في تصريح للإذاعة، أن نتائج التحقيقات الأولية للضبطية القضائية أظهرت أن الحريق فعل إجرامي مدبر ومنظم و تم بطريقة عمدية، و أن التحريات أفضت إلى القبض على مجموعة تضم 22 شخصا، تم تقديمهم أمام نيابة الجمهورية و بعد استجوابهم تم تحرير طلب تقديمهم لاحقا أمام قاضي التحقيق، مؤكدا أنه أصدر في حق 20 منهم أمرا بإيداعهم للمؤسسة العقابية، في حين وضع اثنين تحت الرقابة القضائية.

و أضاف وكيل الجمهورية أن التحقيقات لا تزال جارية للكشف عن أشخاص آخرين يحتمل تورطهم في الفعل الإجرامي. و في ذات السياق أثنى كمال شنوفي على مجهودات الشرطة القضائية في قوراية و ولاية تيبازة و كذا دور أعوان الدرك بكل من شرشال و قوراية في إلقاء القبض على المتورطين في إضرام الحرائق.

و بالنسبة للتكييف القانوني قال كمال شنوف أن المتهمين سيتابعون بجناية الأعمال التخريبية التي ترقى إلى مستوى الأفعال الإرهابية.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria