ألمانيا تطلب مناقشة قضية الصحراء الغربية في مجلس الأمن

يعقد مجلس الأمن الدولي الاثنين المقبل، جلسة لمناقشة قضية الصحراء الغربية بطلب من ألمانيا، وفق ما ذكر دبلوماسيون، و تأتي المناقشة بعدما اعترف الرئيس الأمريكي ترامب بسيادة المغرب على الإقليم، الذي تعتبره الأمم المتحدة تحت الاحتلال. 

الجزائر: وكالات

 و شكل إعلان ترامب اعتراف واشنطن بسيادة المحتل المغربي على الأراضي الصحراوية الأسبوع الماضي، تحولا عن سياسة أمريكية قائمة منذ فترة طويلة تجاه الصحراء الغربية، يتوقع مراقبون أن يسعى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن للتخلي عنها باستلامه مهامه في العشرين من شهر جانفي المقبل.

و قال دبلوماسيون إن ألمانيا طلبت عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع القائم، بعد مقايضة الاعتراف الأمريكي مقابل تطبيع علاقات المملكة المغربية مع إسرائيل، و هو الموقف الذي أثار انتقادات واسعة في الكونغرس الأمريكي ذاته.

و أرسلت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، إلى الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو غوتيريش و إلى مجلس الأمن، يوم أمس، نسخة من إعلان ترامب الذي يعترف فيه "بأن كامل أراضي الصحراء الغربية جزء من المملكة المغربية".

و قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، إن موقف غوتيريش "لم يتغير و لا يزال مقتنعا بإمكانية التوصل إلى حل لمسألة الصحراء الغربية، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي".

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria