المغرب يبدأ حربا إلكترونية على الجزائر

شن قراصنة مغاربة هجمات إلكترونية، خلال الساعات الأخيرة من يوم أمس الخميس، استهدفت عشرات المواقع الجزائرية، خاصة تلك التي تخضع للنطاق .dz، في عملية منظمة و مدروسة، استهدفت مواقع الوكالة الوطنية للمحروقات النفط، و ديوان السقي. 

الجزائر: ق.ب.ق

القراصنة الذين يحملون اسم "الثورة المغربية"،  يعتقد أنهم مغاربة، يعملون بتوجيهات و إسناد تكنولوجي من قوى معادية، قاموا بتعطيل موقع الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات alnaft.dz.

و قالت وزارة الطاقة في بيان لها، أن الموقع الالكتروني للوكالة تعرض لهجوم من طرف الهاكرز.ودعت الوزارة الطاقة، لتفادي الولوج للموقع إلى حين عودة الأمور إلى نصابها.

و أشارت الوزارة، أن الموقع اتخذ كل الإجراءات اللازمة لإيقاف الهجوم على الفور، حيث قامت بحجبه عن الشبكة، و صار الولوج إليه غير ممكن، لكي لا يظهر أثر القراصنة عليه.

و عرف القراصنة أنفسهم بأنهم يمثلون ما يزعمون انه "إمبراطورية المغرب"، و أن التاريخ يتحدث عنهم و عن مزاعمهم،  بأن الجزائر و موريتانيا جزء من إمبراطوريتهم الافتراضية. و هي خطابات عادة ما يستعملها قراصنة المعلوماتية، للظهور في صورة القوة و ترويج إدعاءاتهم بصورة مبالغ فيها، و قد سارعت مواقع إلكترونية مغربية إلى إبراز عملية القرصنة و الترويج لها، بصورة توحي أن الهجمات الإلكترونية على الجزائر بداية لحملة ستتواصل.

و سبق لقراصنة من المغرب أن هاجموا في الأشهر الأولى من العام الحالي، موقع وزارة الصحة و موقع التلفزيون الجزائري، لكن الهجمات هذه المرة كانت مركزة و استهدفت عشرات المواقع، منها بالإضافة لموقع وكالة تثمين المحروقات، مواقع فندق مزفران و مؤسسة نوميلوغ و أنفوطرافيك ألجيري، و ديوان السقي "أونيد" وفق ما نشر الصحفي أكرم خريف على فايسبوك، و يعتقد إعلاميون و متابعون للشؤون الأمنية أن الهاكرز المغاربة استعانوا بحلفائهم الجدد من إسرائيل، الذين يمتلكون قدرات كبيرة في شن الهجمات الإلكترونية، لوضع تلك المواقع الجزائرية خارج الخدمة و لو لفترة قصيرة.

و يتضح من خلال الهجمات المغربية، مرة أخرى أن الأمن المعلوماتي صار جزءا من الأمن القومي، و أن سلاح الحروب الجديدة يختلف كثيرا عن الأسلحة التقليدية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria