الجزائر: الحبس لمير القل و سابقه و 5 تجار

أصدرت محكمة الجنح بمجلس قضاء سكيكدة اليوم الأحد، أحكاما بالحبس على رئيسي بلدية القل السابق و الحالي و رئيس لجنة الصفقات بالبلدية و خمسة تجار، في قضية تموين البلدية بمعدات مكتبية و خردوات. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

المحكمة قضت بإدانة الرئيس السابق للمجلس الشعبي البلدي لبلدية القل، غرب ولاية سكيكدة (س.خ) و  رئيس البلدية الحالي (ج.غ) بجنحة إساءة استغلال الوظيفة، تبديد أموال عمومية، إبرام صفقة مخالفة للأحكام التشريعية و التنظيمية الجاري العمل بها، وعاقبتهما بسنتين حبسا نافذا.

كما أصدرت ذات المحكمة ضد بقية المتهمين في نفس القضية، و هم رئيس لجنة الصفقات ببلدية القل، و خمسة تجار، أحكاما بسنة واحدة حبسا نافذا و200 ألف دج غرامة مالية، بينما كان ممثل الحق العام قد التمس تسليط عقوبة خمسة سنوات حبسا على جميع المتهمين.

وقائع القضية  التي تمت فيها متابعة رئيسا بلدية القل، تعود إلى سنتي 2016 و2017، عندما فتحت مصالح الضبطية القضائية تحقيقات، بعد انتشار معلومات تفيد بإبرام البلدية لصفقة تموين بالمواد والمعدات المكتبية و خردوات مع مجموعة من التجار، بطريقة مشبوهة و مخالفة للقانون.

و كشفت التحقيقات حسب ما أستفيد من خلال المحاكمة، أن البلدية لم تحترم القوانين المعمول بها في مجال إبرام الصفقة المذكورة.

تجدر الإشارة أن كل المتهمين الذي صدرت ضدهم أحكام بالحبس بعد إدانتهم، نفوا كل ما نسب إليهم من أفعال خلال مثولهم أمام هيئة المحكمة.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria