المغرب: رفض واسع لزيارة كوشنر و الوفد الإسرائيلي

دعت عشرات التنظيمات النقابية و الجمعيات و الأحزاب اليسارية و الإسلامية المغربية إلى التظاهر، رفضا لزيارة جاريد كوشنر صهر و مستشار الرئيس الأمريكي، عراب التطبيع مع إسرائيل، بمعية وفد من دولة الاحتلال الصهيوني، للرباط، المقررة اليوم الثلاثاء. 

الجزائر: ق.ب.ق

التنظيمات المغربية المناهضة للتطبيع، في بيان مشترك حمل توقيعاتها حصلت "أطلس تايمز" على نسخة منه، دعت الشعب المغربي إلى الوقوف في وجه صفقة مقايضة القضية الفلسطينية باعتراف مزعوم بسيادة نظام المخزن المغربي على أراضي الصحراء الغربية.

و نددت التنظيمات و الجمعيات المغربية في بيانها بالتحرشات المخابراتية لنظام المخزن بكل الرافضين للتطبيع مع إسرائيل، الساعية لقلب الحقائق و التأثير في موقف غالبية الشعب المغربي الرافض للتطبيع و مساومة القضية الفلسطينية، و كانت 36 منظمة قد أصدرت في وقت سابق بيانا عبرت فيه عن رفض الصفقة بين نظام المخزن و كيان الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية .

و هنا النص الكامل للبيان، الذي وقعته تلك التنظيمات و الأحزاب و النقابات بعد تظاهر عدد منها في وقت سابق في الشارع  و تعرضها للقمع، بسبب رفضها لمقايضة فلسطين بالصحراء الغربية، "إن الائتلافات والشبكات و الهيئات المدعمة لكفاح الشعب الفلسطيني والمقاومة للتطبيع الموقعة على هذا البيان، و بعد علمها عزم المغرب استقبال وفد قادم من الكيان الصهيوني مرفوقا بجاريد كوشنير مهندس صفقة القرن الإمبريالية الصهيونية على متن طائرة تابعة للشركة الصهيونية للطيران، تعلن للرأي العام الوطني والدولي و للمسؤولين في الدولة المغربية ما يلي:

 1 ▪️ تأكيدها على دعمها المبدئي لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تقرير مصيره على أرضه وعودة اللاجئين وبناء دولته المستقلة والديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس.

 2 ▪️ رفضها لأي زيارة يقوم بها حامي الصهيونية في جرائمها ضد الإنسانية في فلسطين جاريد كوشنير لبلادنا، ولتدنيس أرض وطننا المطهرة بدماء شهداء الشعب المغربي من طرف الصهاينة مجرمي الحرب، قتلة الأطفال والنساء والشيوخ، أعداء السلم والسلام، زارعي الحروب والخراب.

3 ▪️ توجيه ندائها لكل المنظمات و الهيئات المغربية المقاومة للتطبيع والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني، ولكل المناضلين والمناضلات وعموم المواطنين والمواطنات الأحرار من أجل الاحتجاج على هذه الزيارة للصهاينة للمغرب و الإبداع في مختلف الأشكال والوسائل التي يتيحها الحيز الزمني و في كل أنحاء البلاد للتعبير عن تأكيد الشعب المغربي على رفضه الزج ببلادنا في المخططات الإمبريالية الصهيونية التخريبية.

 4 ▪️ تنديدها بالهجمة المخابراتية الصهيونية الخبيثة المواكبة لخطوة التطبيع مع الكيان الصهيوني الهادفة إلى قلب الحقائق وخلط المفاهيم، في محاولة لخلق رأي عام مزيف وزعزعة الدعم الشعبي التاريخي والمبدئي للقضية الفلسطينية ببلادنا.

5 ▪️ تأكيدها أن المخططات الإمبريالية الصهيونية لا يمكن لها أن تجلب لشعبنا و وطننا سوى الخراب والدمار، و لنا في واقع الحروب والتدمير الذي يسود في المنطقة خير دليل على ذلك

الهيئات الموقعة:

: ➖الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، محمد الغفري

  ➖الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، أبوالشتاء مساعف ➖حركة ب د س المغرب ، سيون أسيدون

  ➖الحملة المغربية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل

  ➖لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء عبد المجيد الراضي

  ➖الائتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان، عبد الإله بنعبد السلام

 *حزب الطليعة الديموقراطي الاشتراكي

 *حزب النهج الديمقراطي

 *حزب المؤتمر الوطني الاتحادي

 *الحزب الاشتراكي الموحد

 *شبيبة النهج الديمقراطي

 *منظمة الشباب الاتحادي

 *حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية

 *الشبيبة الطليعية

 *اليسار المتعدد

 *الكنفدرالية الديمقراطية للشغل

* الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي

 *تيار الأساتذة الباحثين التقدميين

 *الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

 *جمعية الحرية الآن

 *التنسيقية المغاربية لمنظمات حقوق الإنسان

 *المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف

 *مرصد العدالة بالمغرب

 *الهيئة الوطنية للدفاع عن المال العام

 *جمعية التنمية للطفولة والشباب (ADEJ)

* جمعية البديل الثقافي

 *جمعية شموع للمساواة

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria