الجزائر: فدية فرنسا للإرهابيين في مالي وصلت إلى جيجل

تم اليوم اكتشاف جزء من مبالغ الفدية التي قدمتها فرنسا للإرهابيين في شمال مالي، في ولاية جيجل، حيث عثرت قوات الجيش الوطني الشعبي، على جزء من المبلغ المالي الضخم بالعملة الصعبة، موجه لتدعيم فلول الجماعات الإرهابية في شمال الوطن. 

الجزائر: ق.ب.ق

بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الاثنين ذكر أن مفرزة للجيش "كشفت و دمرت خمسة مخابئ للإرهابيين واسترجعت مبلغا ماليا مقدرا بثمانين ألف يورو، و الذي تبين أنه يمثل دفعة أولى من عائدات الفدية التي كانت محل صفقة في شهر أكتوبر الماضي بمنطقة الساحل، و كانت ستستفيد منه فلول الجماعات الإرهابية المطاردة من طرف المصالح الأمنية بشمال الوطن".

و جاءت عملية اكتشاف تلقي الجماعات المسلحة لأموال الفدية التي قدمتها فرنسا للجماعات الإرهابية في منطقة لساحل، و تم تسليمها للإرهابيين في شمال مالي، حسب نفس المصدر "خلال عملية بحث و تمشيط  تم القيام بها اليوم الاثنين بالقرب من بلدية العنصر بولاية جيجل بالناحية العسكرية الخامسة".

و كانت المنطقة قد شهدت قبل أيام عملية عسكرية هامة تم خلالها القضاء على الإرهابي المكنى أبو الدحداح، و قبلها تم القضاء على عنصرين إرهابيين في ذات البلدية.

و قد انتقدت الجزائر على لسان مختلف المسؤولين و بشدة عملية الإفراج عن 200 مسلح مقابل أربع رهائن غربيين، في أواخر أكتوبر الماضي، من بينهم العاملة في المجال الإنساني الفرنسية صوفي بيترونين، بعد مفاوضات بين الحكومة المالية و المسلحين في الشمال الذين تدعي فرنسا أنها تحاربهم هناك منذ سنوات.

و قد جرى القبض على عدد من الإرهابيين الذين تم إطلاق سراحهم من سجون باماكو خلال الصفقة التي تمت برعاية فرنسية، في التراب الجزائري، بكل من تلمسان و تمنراست، فيما تم القضاء على عدد آخر في التراب الليبي قرب الحدود مع الجزائر خلال الشهر الماضي.  

و تؤكد الجزائر باستمرار موقفها الذي يعتبر تقديم الفديات للجماعات الإرهابية جريمة، و هو الموقف الذي أقرته العديد من الدول عبر العالم و تم تجريم الفدية بشكل رسمي من قبل منظمات دولية، لكن عددا من العواصم الغربية، و من بينها باريس لا تزال تدفع الأموال للإرهابيين.

و في تطور ميداني أوردت آخر الأخبار من شمال مالي أن ثلاثة جنود فرنسيين من قوات مهمة "برخان" العسكرية الفرنسية لقوا مصرعهم مساء اليوم في منطقة قريبة من مدينة موبتي، عند انفجار قنبلة لحظة مرور مركباتهم العسكرية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria