الجزائر: رئيس أمن ولاية قسنطينة يعترف بالعجز

اعترف رئيس أمن ولاية قسنطينة رشيد بوتيرة بالعجز في التغطية الأمنية على مستوى الولاية، في رده على سؤال لـ "أطلس تايمز" يتعلق بغياب التغطية الأمنية بمنطقة 2150 مسكن في التوسعة الغربية في علي منجلي، و هو الأمر الذي طرحه السكان على المسؤولين. 

قسنطينة: صوفيا فردي

سكان من المنطقة خلال زيارة قام بها وفد من مسؤولي ولاية قسنطينة، من ضمنهم مدير الأمن الولائي، رفقة وزير السكن، أثاروا مشكلة غياب التغطية الأمنية في التوسعة الغربية بالمدينة الجديدة علي منجلي، قائلين أنها خلقت حالة من الخوف و الذعر يعيشها السكان الذين تم ترحيلهم مؤخرا، و قد وصفوا المنطقة بالمعزولة تماما، لكونها تفتقر للنقل و المحلات التجارية و حتى الإنارة العمومية.

رئيس أمن ولاية قسنطينة بوتيرة رشيد في رده على سؤال لموقع "أطلس تايمز" بخصوص القضية، أكد أنه بالرغم من نقص التعداد الأمني، فإن قوات الشرطة، تعمل ما بوسعها لفرض استتباب الأمن في جميع أقاليم الاختصاص عبر ولاية قسنطينة، و خاصة في المدينة الجديدة علي منجلي، التي تتوفر على أمن دائرة، دخل الخدمة في شهر جويلية الماضي، بالإضافة إلى 11 مقر أمن حضري و كذا فرقة متنقلة للشرطة القضائية.

و في سياق رده على انشغالات السكان أشاد رئيس أمن الولاية، بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المراكز الأمنية في المنطقة، التي يقطنها قرابة 500 ألف شخص، معترفا في ذات الوقت بالنقص في التغطية الأمنية، و هو الأمر الذي خلق حسب ذات المسؤول عجزا كبيرا في عدد العناصر الأمنية على مستوى الولاية، ما يجعل توفير مقرات أمنية إضافية داخل الأقطاب السكنية الجديدة أمرا مستحيلا في الوقت الحالي.

 و فسر المتحدث في تصريحه، سبب عدم فتح مقرات أمنية في المدينة الجديدة علي منجلي بأنه ناتج عن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد و التي زادت حدتها بعد تفشي وباء كورونا المستجد كوفيد 19 ما جعل السلطات الأمنية بالمديرية العامة للأمن الوطني، تقرر تعليق كافة المسابقات المبرمجة لتوظيف أعوان شرطة جدد، و هو الأمر الذي نتج عنه خلل في المعادلة الأمنية.

و أوضح مراقب الشرطة بوتيرة رشيد، أنه في الوقت الذي تعرف الولاية توسعا عمرانيا كبيرا يبقى عدد أعوان الأمن الوطني ثابتاً، ما يجعل التحكم في الوضع الأمني صعب جدا، ليبقى استحداث مراكز أمنية جديدة مرهون بتحسن الوضع الاقتصادي للبلاد.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria