الجزائر: محاكمة جديدة لتوفيق و طرطاق و سعيد بوتفليقة

تجري بداية من صبيحة اليوم السبت، إعادة محاكمة الفريق محمد مدين قائد جهاز المخابرات السابق المدعو توفيق و لويزة حنون و السعيد بوتفليقة وعثمان طرطاق بتشكيلة جديدة بمجلس الاستئناف العسكري بالبليدة.  

الجزائر: ن.ب

و تقررت برمجة إعادة المحاكمة اليوم السبت 02 جانفي 2021، بعد أن قبلت المحكمة العليا طعونا قدمها النائب العام العسكري والمتهمون يوم 18 نوفمبر الماضي.
وأصدر مجلس الاستئناف العسكري في شهر فيفري الماضي حكما بإدانة كل من السعيد بوتفليقة والفريق المتقاعد محمد مدين و اللواء المتقاعد بشير طرطاق بتهمتي "المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة". و تم الحكم عليهم بـ 15 سنة سجنا نافذا.

و توبع في القضية ذاتها وزير الدفاع السابق خالد نزار وابنه لطفي نزار و فريد بن حمدين مسير سابق لشركة مواد صيدلانية، والذين حكم عليهم غيابيا بـ 20 سنة سجنا نافذا. و قد عاد الجنرال خالد نزار قبل أيام على الجزائر من إسبانيا، و تقدم من الجهات القضائية ليفرغ الأمر القضائي الصادر ضده، بينما لا يزال إبنه و شريكه بن حمدين تحت طائلة الحكم الصادر ضدهما غيابيا.

و في سياق ذات القضية، تمت تبرئة الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، من التهم التي وجهت لها من قبل النيابة العامة، و جرى إخلاء سبيلها خلال الجلسة الأولى في مجلس الاستئناف العسكري، مع إدانتها بـ 3 سنوات سجنا منها 9 أشهر حبس نافذة بتهمة عدم التبليغ عن جناية.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria