النيجر: هجومان إرهابيان يخلفان 70 قتيلا

قتل أكثر من 70 مدنيا أمس السبت، في هجمات إرهابية متزامنة ضد أهالي قريتين في غرب النيجر، حسبما ذكرت مصادر أمنية، بينما تستعد البلاد لتنظيم دور ثان من الانتخابات الرئاسية بين محمد بازوم و منافسه مهامان عصمان. 

الجزائر: ق.د/ وكالات

وأفاد وزير الداخلية النيجيري ألكاش ألهادا، في تصريحات صحفية، بأن "الهجوم استهدف قرى "تشومبانجو" و "زارومداري" في غرب البلاد، و أوقع عددا من الجرحى.

وأوضحت مصادر أمنية، أن نحو 49 قرويا قتلوا وأصيب 17 شخصا في هجوم استهدف قرية "تشومبانجو"،وأضاف مصدر ثان، و هو مسؤول كبير بوزارة الداخلية في النيجر، أن "نحو 30 قرويا آخر قتلوا في هجوم مماثل استهدف قرية "زارومداريي"، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين حتى الآن.

و شهدت عدة مناطق من النيجر الواقعة على الحدود الجنوبية الشرقية للجزائر، خلال السنوات الأخيرة هجمات نفذها مسلحون على صلة بتنظيمي "القاعدة" و"داعش" الارهابيين، أودت بحياة مئات المدنيين خاصة في المناطق الحدودية الغربية المحاذية لدولة مالي و الحدود الجنوبية، مع بوركينافاسو.

و يأتي الهجوم الإرهابي الأخير في الوقت الذي تجري فيه عملية فرز أصوات الناخبين في انتخابات رئاسية تم تنظيمها يوم 27 من ديسمبر الماضي، لخلافة الرئيس محمدو إيسوفو المنتهية ولايته.

و أظهرت النتائج الأولية التي تم الإعلان عنها أمس السبت، تقدم الحزب النيجري من أجل الديمقراطية والاشتراكية الحاكم في سباق الحصول على مقاعد المجلس التشريعي (البرلمان) مع احتمال كبير للمرور إلى الدور الثاني بين المتنافسين الرئيسيين محمد بازوم و هو مرشح الحزب الحاكم، كان وزيرا للداخلية، الذي حصل على 39 بالمئة من الأصوات في الدور الأول، و غريمه ماهامان عصمان، الذي نال قرابة 17 بالمئة من الأصوات.

ق.د/ وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria