سكيكدة : عزل مسؤولين في التربية بسبب تضخيم الرواتب

أنهى مدير التربية لولاية سكيكدة مهام رئيس مصلحة الأجور و الأمين العام لمديرية التربية، بعد اكتشاف تضخيم في كشوف رواتب موظفين أحيلوا على التقاعد، كما أمر بفتح تحقيقات إدارية من شأنها أن تسقط رؤوسا كثيرة في قطاع التربية بالولاية. 

سكيكدة: مسيكة لشهب 

و جاء قرار إنهاء مهام المسؤولين المذكورين، حسب مصادر "أطلس تايمز"، على خلفية ملف تضخيم كشوف رواتب موظفين أحيلوا على التقاعد خلال سنة 2016، الأمر الذي استدعى  فتح تحقيقات إدارية، من شأنها أن تكشف عن  قضية فساد تضم شبكة من الموظفين تعمل بطريقة ممنهجة على منح امتيازات غير مستحقة، و ستسقط خلالها أسماء كثيرة بالمديرية، وفق مصادرنا .

و قد تزامن هذا القرار مع شروع مدير التربية الجديد في مهامه على رأس القطاع أين استكشف العديد من الملفات تتضمن تجاوزات على رأسها الملف المشار إليه، حيث شرع مباشرة في اتخاذ سلسلة من الإجراءات و أمر بفتح تحقيقات إدارية قبل إحالة الملف على العدالة.

تجدر الإشارة أن مديرية التربية لولاية سكيكدة كانت محل قضيتين بلغتا أروقة العدالة بسبب الفساد، الأولى خلال سنة 2015 تورط فيها مدير التربية السابق، و الثانية خلال تمت معالجتها في أوت الماضي، تمثلت في إبرام صفقة تجهيز المديرية باللوازم المدرسية، بطريقة مخالفة للقانون، و التي توبع فيها عدة إطارات من بينهم مدير التربية ورئيس مصلحة التجهيز حيث عوقب المتورطون بالحبس.  

مسيكة لشهب 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria