الجزائر: توقيف عدة أشخاص في مداهمات أمنية بقسنطينة

شنت قوات الشرطة بأمن دائرة حامة بوزيان شمال قسنطينة، عملية أمنية تمخلالها التركيز على الأفراد المشبوهين، أين جرى توقيف عدد من الأشخاص، في عدة قضايا. 

قسنطينة: ق.ب.ق

العملية تم خلالها  إخضاع 18 شخصا، 21 مركبة و دراجة نارية  للمراقبة الأمنية، حسب بيان للشرطة تلقت "أطلس تايمز" نسخة منه، و أوضح المصدر أنه تم تحرير مخالفات تخص عدم احترام الحجر الصحي و إجراءات الوقاية كما تم تحويل 04 مركبات إلى المحشر.

و كللت ذات العملية الشرطية وفق نفس المصدر، بتوقيف شخصين في حامة بوزيان، ضبطت الشرطة بحوزتهما 49 قرصا من الأدوية و المؤثرات العقلية، فيما تم توقيف شخص آخر كان محل بحث في قضية الضرب و الجرح العمدي باستعمال سلاح أبيض محظور.

 بالإضافة إلى  توقيف مروج مخدرات و مهلوسات على مستوى مدينة ديدوش مراد و بحوزته 03 قطع متوسطة الحجم من الكيف المعالج و 50 كبسولة من دواء "بريغابالين" (ليريكا) و مبلغ مالي يرجح أنه من عائدات الترويج.

 أما على مستوى حي بكيرة فتم توقيف مسبوق قضائيا و بحوزته كمية من المؤثرات العقلية معدة للترويج و سلاح أبيض مع عائدات الترويج. المعنيون تم تحويلهم إلى مقر أمن الدائرة و اتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم، حسب ذات المصدر.

من جهة ثانية قام عناصر فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بوضع حد لنشاط شبكة إجرامية تتاجر في المخدرات الصلبة "اكستازي"، و أوقفوا 03 أشخاص من بينهم 02 مسبوقين قضائيا، تتراوح أعمارهم بين 27 و 30 سنة  لضلوعهم في قضية حيازة ونقل المخدرات الصلبة ( اكستازي ) من أجل البيع، حيازة المخدرات من اجل الاستهلاك، حسب بلاغ لخلية الاتصال لدى أمن الولاية تلقت "أطلس تايمز" نسخة منه اليوم.

حيثيات القضية تعود إلى معلومات تلقتها الجهات الأمنية، مفادها اعتزام أشخاص مشبوهين بعقد صفقة لبيع كمية من المخدرات الصلبة " اكستازي " على مستوى أحد أحياء مدينة حامة بوزيان. الأبحاث و التحريات الميدانية المكثفة كللت بتحديد هوية مركبة من نوع " RENAULT CAMPUS " يستغلها المشتبه فيهم للتنقل، حسب المصدر ذاته،  ليتم وضع خطة عملية محكمة و تطويق جميع المنافذ و التي سمحت بتوقيف المركبة المشبوهة على متنها شخصين، بعد إخضاعها للتفتيش تم ضبط كمية من المخدرات الصلبة (إكستازي)، قطعة مخدرات و كذا مبلغ مالي مع تحويلها إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، حسب بيان خلية الاتصال لدى الشرطة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria