سكيكدة: مدير الري السابق و 24 متهما أمام العدالة

أحالت اليوم الثلاثاء غرفة الاتهام لدى مجلس قضاء سكيكدة ملف 24 متهما في قضية فساد وسوء التسيير بمديرية الري على المحاكمة، بعد انتهاء التحقيق التكميلي، و يتعلق الأمر بمدير الري السابق و موظفين و مقاولين. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

تعود حيثيات القضية إلى سنة 2018 عندما فتحت مصالح الأمن تحقيقات موسعة، بناء على تقارير تفيد بوجود شبهة فساد على مستوى مديرية الري والموارد المائية تتعلق بإبرام عقود وصفقات مع مقاولين بطريقة يشتبه بأنها مخالفة للقانون.

و قد تمت متابعة المتهمين في هذه القضية بجنح مختلفة؛ من بينها إساءة استغلال الوظيفة بأداء عمل على نحو يخرق القوانين والتنظيمات بغرض الحصول على منافع غير مستحقة، إبرام عقود و صفقات و ملاحق مخالفة للأحكام التشريعية والتنظيمية، بغرض إعطاء امتيازات غير مبررة للغير، و استغلال النفوذ مع أعوان الدولة للحصول على امتيازات غير مبررة للغير، في قضايا تخص مشاريع تنموية تتمثل في توصيل مياه الشرب والري والتطهير و خزانات الماء ومحطات الضخ.

تجدر الاشارة، أن مدير الري والموارد المائية السابق بولاية سكيكدة  المتابع في هذه القضية (ع.م.ك) قد أنهيت مهامه في أكتوبر 2018، مباشرة عقب فتح تحقيق في  ملف القضية من طرف الفرقة الاقتصادية والمالية لدى أمن الولاية.

كما  أن مدير الري الذي خلفه قد تم توقيفه قبل أقل من شهر،   حيث أنهيت مهامه في شهر ديسمبر الماضي بقرار من الوزارة الوصية.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria