عنابة: العثور على مدفع في مركب الحجار

عثر عمال مركب الحجار على قطعة سلاح ثقيل عبارة عن"مدفع" محمول، ضمن شحنة من الحديد الخام التي تم جلبها من منجم الونزة بولاية تبسة، ليتم إخطار الدرك و الأمن العسكري، الذين باشروا تحقيقا في القضية. 

عنابة: ق.ج

و ذكر عمال المركب اليوم الأربعاء، أن خامات الحديد المشحونة من منجم الونزة وصلت مركب سيدار في الحجار، جنوب عنابة، ليتم استعمالها مع الفحم الحجري في تشغيل الفرن العالي بالمركب من أجل إنتاج حديد الزهري، و قد تفاجأ العمال عند إفراغ شحنة الحديد الحجري من القاطرات بوجود مدفع متوسط الحجم ضمنها.

و قد تم إعلام المديرية العامة لمركب "سيدار الحجار" ، التي اتصلت بدورها بمصالح الدرك الوطني و مصالح الأمن العسكري حيث تنقلوا إلى المركب، من أجل معاينة هذا المدفع، الذي يعود للحقبة الاستعمارية، حيث تم العثور عليه وسط خامات الحديد، و قد تم فتح تحقيق لمعرفة كيفية شحن قطعة السلاح الثقيلة وسط منتجات المنجم.

و حسب ما تناقلت وسائل إعلام محلية، فإن المدفع يعود إلى الحقبة الاستعمارية، يمكن أن يكون قد تم شحنه بواسطة الآلات المنجمية العملاقة، حيث كان مدفونا وسط الأتربة المعدنية بمنجم الونزة، دون أن يثير الانتباه.

للإشارة سيتم الشروع في تشغيل الفرن العالي بمركب الحجار للحديد و الصلب، بعد أن تم تزويده بأكثر من 42 ألف طن من الفحم الحجري و تموينه بشكل منتظم بالحديد الخام من منجم الونزة في ولاية تبسة عبر القطارات و الشاحنات.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria