دفاع: واشنطن لا تريد قاعدة عسكرية في الصحراء الغربية

أكد مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ديفيد شينكر، اليوم الخميس، خلال زيارته للجزائر، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تعتزم إقامة قاعدة عسكرية في الصحراء الغربية، كما تناقلته مؤخرا العديد من التقارير الإعلامية المغربية. 

الجزائر: ق.و/وأج

و أكد  شينكر، في ندوة صحفية عقدها اليوم الخميس بمقر السفارة الأمريكية في الجزائر، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى بلادنا، رفقة وفد عسكري ضم قائدة في  القوات الجوية الأمريكية و مسؤولين كبار في قوات"أفريكوم" القيادة العسكرية الأمريكية لأفريقيا التي تتخذ من مدينة شتوتغارت في ألمانيا مقرا لها، " أود أن أكون في تمام الوضوح : الولايات المتحدة الأمريكية ليست بصدد إنشاء قاعدة عسكرية في الصحراء الغربية"، مبرزا أن" قيادة القوات الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم" لم تتحدث عن نقل مقرها إلى الصحراء الغربية". وأضاف المسؤول الأمريكي أن هذه المسالة "غير الصحيحة" أثارت الكثير من التساؤلات مؤخرا بعد ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام لا سيما المغربية.

أما عن المقاربة الأمريكية لحل الأزمة الليبية، فقال شينكر أن واشنطن و الجزائر لديهما العديد من مصالح المشتركة  لضمان منطقة أكثر أمانا، وأن الطرفين يؤيدان الحل السياسي في ليبيا و يدعمان المسار الأممي لحلحلة الأزمة في هذا البلد. و شدد في ذات السياق على أن أحسن سبيل لحل الأزمة يبقى المسار الأممي لا سيما الحوار العسكري ضمن اللجنة العسكرية (5+5) .

وأضاف الدبلوماسي الأمريكي، الذي قام بزيارة للجزائر، رفقة وفد عسكري، أن الجزائر "دولة رائدة على الساحة الدولية و لبلدينا مصلحة مشتركة في ضمان منطقة أكثر أمانا واستقرارا وازدهارا".

ق.و/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria