أمريكا:الـ "أف بي آي"يبحث عن واضعي قنابل في واشنطن

عرضت الشرطة الفيدرالية الأمريكية "أف بي آي" مكافأة مالية قيمتها 50 ألف دولار، لمن يقدم معلومات حول مشتبه به في وضع قنابل أنبوبية في العاصمة واشنطن، خلال اقتحام مناصرين للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكونغرس مساء الأربعاء. 

الجزائر: ق.ب.ق

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكيFBI بلاغا أعلن فيه عن تخصيص مكافأة مالية قدرها  50.000 دولار أمريكي لكل شخص يساعد في تحديد هوية مشتبه به (بهم)، في وضع قنبلة أنبوبية في العاصمة الأمريكية، خلال الاضطرابات التي عرفها مبنى "الكابيتول"، عندما اقتحمه أنصار الرئيس ترامب.

و يظهر على نص البلاغ شخص ملثم، هو المشتبه به الذي يجري البحث عنه من طرف الشرطة الفيدرالية، كان يرتدي كمامة وقاية من فيروس كورونا، استعملها كقناع لإخفاء وجهه، حينما كان  يجر حقيبة ذات عجلات، و قد وضع شاشية  غطاء رأس لسترة رياضية كان يرتديها على رأسه.

و لم يحدد البلاغ الأمني الصادر خلال الساعات الماضية، إن كان واضعوا القنابل في محيط لجنة الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه الرئيس ترامب، شخص واحد أو مجموعة أشخاص، و ذكر أنه في حدود الساعة الواحدة زوالا من يوم الأربعاء 06 جانفي تلقى عناصر إنفاذ القانون بلاغات تفيد بوجود قنبلة أنبوبية، مزودة بأسلاك في المقر الرئيسي للجنة الحزب الجمهوري في رقم 310 بالشارع الأول في العاصمة واشنطن.

و بعد ربع ساعة، يوضح البلاغ،  تم الإبلاغ عن قنبلة مشابهة في مقر الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه الرئيس المنتخب جوزيف بايدن في رقم 430 بشارع الكابيتول الجنوبي الثالث بواشنطن. و طلب البلاغ من كل شخص لديه معلومات حول المشتبه به (بهم) أن يقدمها للشرطة.

و خلفت الهجوم الذي نفذه أنصار الرئيس ترامب لحظة قيام الكونغرس بتثبيت فوز بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية في حصيلة جديدة خمسة قتلى، من بينهم ضابط شرطة و عسكرية متعاقدة سابقة أصيبت بطلق ناري، في مبنى الكابيتول، الذي يضم مجلسي النواب و الشيوخ.

فقد أعلنت الشرطة مساء أمس الخميس أن ضابطا يدعى "برايان سيكنيك" توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء التصدي لاقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب لمبنى الكونغرس.

و قالت الشرطة في بيان لها: "كان الضابط سيكنيك يتصدي لأعمال الشغب يوم الأربعاء، السادس من جانفي 2021، في مقر الكونغرس وأصيب أثناء اشتباكه بدنيا مع المحتجين".

وأوضح البيان أن سيكنيك عاد إلى مقر وحدته، حيث شعر بوعكة، وتم نقله إلى المستشفى، قبل أن يتوفى هناك في وقت لاحق الخميس.

و قد تم تفريق المقتحمين و إبعادهم عن المؤسسة التشريعية، و قد أقر دونالد ترامب الذي كان يندد بعمليات التزوير، بهزيمته في الانتخابات، و وعد بأن يكون انتقال السلطة يوم 20 جانفي المقبل سلميا و هادئا.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria