تبسة: مهربو الكوكايين نحو تونس أمام العدالة في قسنطينة

يمثل بداية الأسبوع 9 أشخاص، من بينهم إمرأة، تم القبض عليهم في تبسة، أمام القطب الجزائي المتخصص في قسنطينة، في قضية تهريب كمية من الكوكايين نحو تونس بقيمة 20 مليار سنتيم، حسب ما علمت "أطلس تايمز"، من مصادر مطلعة. 

قسنطينة: نسرين.ب

فقد أوقف عناصر فرقة الأبحاث بالفرقة الإقليمية للدرك الوطني في إقليم ولاية تبسة، عناصر شبكة دولية تتكون من 9 أشخاص مختصة في تهريب المخدرات الصلبة المتمثلة في مادة الكوكايين الخام، كانت في طريقها نحو تونس، انطلاقا من المغرب.

و تمت هذه العملية على إثر الاستغلال الجيد للمعلومات التي وردت إلى مصالح الدرك الوطني بتبسة، بشأن قيام مجموعة إجرامية، بالتخطيط لتمرير كمية معتبرة من مادة الكوكايين الخام، مصدرها المغرب عبر الشريط الحدودي بين الجزائر و تونس.

و بعد التحري في القضية وتفعيل عنصري البحث والاستعلام، تم تحديد هوية بعض أفراد هذه الشبكة، وموعد عقد الصفقة، ما مكن عناصر الدرك الوطني من الإطاحة بأفراد هذه الشبكة تباعا من بينهم امرأة تبلغ من العمر 34 سنة.

خلال العملية تم حجز 1 كلغ من مادة الكوكايين الخام، تبلغ قيمته المالية نحو مليار سنتيم، وكان المهربون بصدد خلطه ببعض العقاقير الأخرى، ليتضاعف وزنه إلى عشرين مرة، لتبلغ قيمة ترويجه 20 مليار سنتيم، وفق ما أفادت مصادر الدرك الوطني في بلاغ لها حول العملية.

كما أسفرت العملية عن حجز قرابة 100 غرام من الكيف المعالج، ومبلغ مالي يقدر بـ21 مليون سنتيم، بالإضافة إلى ثلاث سيارات سياحية فاخرة، كانت تستعمل من طرف أفراد الشبكة في التنقل وعملية التهريب، بالإضافة إلى 13 شريحة لمتعاملي شبكات الهاتف النقال المختلفة بالجزائر و بدولتي تونس و المغرب.

و أوضح بلاغ للدرك أنه خلال ذات العملية، حجز أفراد فرقة فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ذخيرة حيّة تتمثل في رصاصة حية لمسدس عيار 09 ملم و12 خرطوشة لبندقية صيد عيار 16 ملم، و19 ظرف فارغ عيار 09 ملم، كما تم حجز سكين، يستخدم في تقطيع المخدرات.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria