إعلام: توقيف حصة "اللي فات مات" على الشروق

قررت سلطة ضبط السمعي البصري، توقيف حصة "اللي فات مات" التي تبثها قناة الشروق، بداية من اليوم الأربعاء بسبب "تجاوزات مهنية وأخلاقية" خلال تناولها لقصة علاقة بنتين مع والديهما، حسب بيان للسلطة. 

الجزائر: ن.ب

و جاء في البيان أن "سلطة ضبط السمعي البصري التي ما فتئت تنبه من خلال بياناتها المختلفة، بضرورة تحمل المسؤولية الاجتماعية لتأسيس إعلام هادف وبناء،فإنها تقرر توقيف حصة "اللي فات مات"،اعتبارا من تاريخ صدور هذا البيان"، و هو قرار غير مسبوق يأتي بعد سلسلة تنبيهات لعدد من القنوات التلفزيونية بخوصوص احترام القواعد المهنية و اخلاقيات المهنة الصحفية.

و بنفس المناسبة دعت سلطة ضبط السمعي البصري من خلال بينها الصادر اليوم الإعلاميين إلى "الالتزام الصارم بأخلاقيات المهنة و أحكام خدمات الاتصال السمعي البصري وكذا جميع المقتضيات القانونية المتعلقة بنشاطه".

وسجلت السلطة -حسب نفس المصدر - خلال بث قناة الشروق لبرنامج (اللي فات مات)بتاريخ الأربعاء 6 جانفي الجاري، و الذي تناول " قصة نادية و صبرينة مع والدهما تجاوزات مهنية وأخلاقية"، موضحة أنه " عند استدعائها لمدير القناة، اعترف أن هناك خطأ في معالجة هذا الموضوع".

و ذكر بيان سلطة الضبط أن نفس المسؤول "حاول تقديم توضيحات حول السياق العام للحصة و ما جاء فيها قبل أن تتعرض حسبه للرقابة،محملا مسؤولية ذلك للجنة المراقبة للقناة".وأكدت السلطة -حسب نفس البيان- أن معالجة مثل هذه المواضيع "الحساسة والمعقدة تقتضي احترافية ومهنية " و كذا "إشراك مختصين بما يقدم إضافة للمشاهد و حلولا فعلية لهذه الظواهر، بخلاف ما حدث في هذه الحصة" التي "خلفت أثار عكسية لأهدافها و مست بالروابط الأسرية وقدسيتها".

 وأضافت السلطة في نفس الإطار أن هذه الحصة "أعطت صورة مشينة لتعامل الأبناء مع أبائهم و كل ذلك خلف ردود فعل مستاءة لدى الأسرة الجزائرية والرأي العام" ،وهو ما تعده السلطة "سقطة إعلامية تمس بالقيم الاجتماعية"، لذلك قررت توقيفها.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria