الجزائر: استلام لقاح "أسترازينيكا" و بداية التلقيح في قسنطينة غدا

استلمت الجزائر اليوم الإثنين دفعة من لقاح مخابر أكسفورد ضد فيروس كورونا، بعد دفعة أولى تم استلامها الجمعة الماضي من روسيا، و ستبدأ عمليات التلقيح التي انطلقت بولاية البليدة، في مختلف الولايات من بينها قسنطينة التي ستنطلق بها عملية التلقيح غدا الثلاثاء. 

قسنطينة: نسرين.ب

استلام الدفعة الثانية من لقاحات فيروس كورونا، جرى اليوم بمطار هواري بومدين بحضور السلطات الصحية، حيث أعلن الدكتور جمال فورار عن تسلم خمسين ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني وصلت على متن طائرة شحن قطرية، و قال عضو اللجنة الصحية الوطنية أن عمليات التلقيح ستبدأ في مختلف ولايات الوطن بعد وصول دفعتين من اللقاحات المعتمدة من قبل المنظمة العالمية للصحة.

في ذات السياق علم موقع "أطلس تايمز" أن عمليات التلقيح الأولى ضد فيروس كورونا ستجرى بمدينة قسنطينة غدا الثلاثاء عى مستوى العيادة المتعددة الخدمات بحي التوت (البراشمة) بالضاحية الشرقية لمدينة قسنطينة، وفق ما أعلنت مصادر من ولاية قسنطينة.

و تخص عمليات التلقيح الأولى حسب الدكتور جمال فورار الأشخاص المتواجدين في خطوط المواجهة الأولى، في معركة الحرب ضد فيروس كورونا، من الطواقم الطبية و عناصر الأمن و أعوان الدرك الوطني و كل الفئات الحساسة التي يتطلب عملها تواجدا مستمرا في الأماكن العمومية. و كذا كبار السن و المصابين بالأمراض المزمنة باعتبارهم من الفئات الهشة المعرضة للإصابة أكثر من غيرها بوباء كورونا.

و كان الوزير الأول عبد العزيز  جراد  و عدد من عناصر الطواقم الطبية قد تلقوا اللقاحات الأولى ضد فيروس كورونا في الجزائر بمستشفى البليدة نهار أمس، بتلقيهم اللقاح الروسي "سبوتنيك V"،الذي استلمت منه الجزائر كمية أولى وصلت على متن طائرة شحن للجيش الوطني الشعبي، بانتظار تواصل عمليات الشحن من ذات اللقاحن الذي تجري مباحثات بين الجزائر و موسكو من أجل ترخيص روسيا لبلادنا بتصنيعه محليا.

و لا يتعلق الاهتمام بحصول الجزائر على لقاحات فيروس كورونا، على الجزائريين داخل الوطن فحسب، حيث سبق للسلطات أن أعلنت عن تقاسم الحصص التي تحصل عليها الجزائر من تلك اللقاحات مع الشقيقة تونس، التي ينتظر مواطنوها وصول كميات من اللقاحات، للحصول عليها.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria