عنابة: الدرك يفرض تواجده في الأحياء الجديدة

بهدف تحسين التغطية الأمنية في التجمعات السكنية الجديدة بولاية عنابة، قررت قيادة الدرك الوطني استحداث أربع وحدات جديدة خلال السنة الجارية، حسب تصريحات قائد المجموعة الإقليمية للدرك خلال ندوة صحفية خصصت لعرض حصيلة نشاطات العام الماضي. 

عنابة: ق.ج/ وأج

في هذا الإطار ستتعزز المدينة الجديدة مصطفى بن عودة بفرقة إقليمية للدرك الوطني و فصيلة للأمن والتدخل الخاص، إضافة إلى فرقة إقليمية بمنطقة حجر الديس ببلدية سيدي عمار و ترقية خلية البيئة بمنطقة البركة الزرقاء بالبوني إلى فرقة اقليمية للبيئة، كما أوضح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة المقدم مليك بن عامر، في ندوة صحفية أمس الخميس.

 وستمكن الوحدات الجديدة الموجهة للتجمعات الجديدة خاصة منها تلك التي تسجل منحى تصاعديا لتعداد السكان من جعل نسبة التغطية الأمنية لهذا الجهاز متوازنة، عبر كامل إقليم الولاية و تقريب خدمة هذا الجهاز الأمني من المواطن، استنادا لذات المتحدث الذي ذكر بأن السنة المنصرمة سجلت استحداث خمس فرق إقليمية جديدة من بينهم فرقتين بكل من منطقة البركة الزرقاء ببلدية البوني و الكاليتوسة ببلدية برحال.

ومن خلال خارطة التوزيع المتوازن للفرق الإقليمية للدرك الوطنى يعمل هذا الجهاز الأمني على تعزيز العمل التحسيسي لمنع تفاقم مظاهر الإجرام والمبادرة بالعمل الاستباقي للتصدي لانتشار مظاهر الجريمة و توفير الأمن والسكينة للمواطنين، يضيف نفس المصدر.

و سجلت حصيلة نشاطات هذا الجهاز للسنة المنقضية ارتفاعا في عدد القضايا المتعلقة بالتزوير والاحتيال والرشوة إضافة إلى قضايا الترويج والاتجار غير الشرعي بالمخدرات و المؤثرات العقلية مقارنة مع السنة التي سبقتها 2019 مع تسجيل انخفاض في عدد القضايا المرتبطة بالاعتداء على الأشخاص والممتلكات.

فقد تمت خلال السنة الماضية معالجة 56 قضية تتعلق بالتزوير والرشوة مقابل 41 قضية مماثلة خلال السنة التي سبقتها 2019، فى حين تراجعت الاعتداءات ضد الأشخاص والممتلكات ضمن إقليم اختصاص جهاز الدرك من 594 قضية عولجت خلال سنة 2019 إلى 341 قضية تتعلق بجرائم وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، كما أظهرت حصيلة النشاطات السنوية.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria