قسنطينة: إسقاط 120 مستفيدا من قائمة سكنات الخروب

تم إسقاط حوالي 120 اسما من قائمة المستفيدين بحصة 1882 سكنا اجتماعيا التي تم الإعلان عنها مؤخرا في بلدية الخروب، حسب ما علمت "أطلس تايمز" من مصادر مسؤولة، ذكرت أن القائمة النهائية ستكون جاهزة خلال شهر. 

قسنطينة: ن.ب

و ذكرت مصادرنا في ذات السياق، أن لجنة الطعون لا تزال تدرس ما ورد إليها من تظلمات غير المستفيدين، و قد شرعت في التدقيق في المعلومات المتحصل عليها من خلال الطعون، و هو ما جعلها تقوم بإلغاء استفادات أولية تخص على الأقل 120 شخصا، حملتهم القائمة الأولية المعلن عنها نهاية ديسمبر الماضي، و التي خلفت حالة واسعة من التذمر و تظاهرات في الشارع و رفع عدد من غير المستفيدين مطالب بإلغاء القائمة كلية.

مقابل ذلك قام مستفيدون من السكنات الاجتماعية، بالتجمهر أمام مقر ديوان والي قسنطينة، مطالبين بالإسراع في توزيع السكنات عليهم، حيث استقبل المسؤول الأول في الولاية وفدا من غير المستفيدين و وعدهم بدراسة الطعون بجدية وإسقاط كل من لا تتوفر فيه شروط الاستفادة من السكن الاجتماعي.

و من المنتظر أن تكون القائمة النهائية للمستفيدين جاهزة خلال شهر مارس المقبل، حسب ما ذكرت مصادر "أطلس تايمز" التي أشارت أن التحقيقات بخصوص عملية توزيع حصة جديدة من السكنات الاجتماعية انطلقت فعلا، من خلال خروج أعضاء لجنة توزيع السكن لمعاينة وضعيات أصحاب الملفات، و بهذا الشأن قدرت المصادر ذاتها أن عملية توزيع الحصة الجديدة من السكنات في بلدية الخروب و المقدر عددها بحوالي 1200 سكن، ستكون خلال شهر جويلية المقبل، إذا تواصل عمل لجان التحقيق بالطريقة التي انطلق بها.

و اعترفت مصادرنا أن عددا من المستفيدين خادعوا لجنة توزيع السكن بتقديم معلومات غير صحيحة، لكن الجزء الأكبر من المستفيدين كانوا من الذين يستحقون فعلا السكن الاجتماعي، و هو ما يجعل مهمة تطهير القائمة من غير المؤهلين للاستفادة أمرا بالغ الصعوبة.

ن.ب  

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria