صحة: العالم يحتاج 7 سنوات للتخلص من آثار كورونا

قدر أطباء أمريكيون أن العالم يحتاج لسبع سنوات حتى تعود الحياة إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، التي أهلكت 2.321 مليون شخص عبر العالم، لافتين إلى أن بلوغ هذا الأمر "يستدعي مواصلة نفس النسق الحالي للتطعيمات". 

الجزائر: ن.ب/ وكالات

ذكر أنتوني فاوتشي -كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة-، في تصريحات اليوم الأحد، أن الحياة "تتطلب نحو سبع سنوات لتعود إلى ما كانت عليه قبل الجائحة"، مؤكدا أن ذلك "يمر عبر تطعيم من 70 بالمائة إلى 85 بالمئة من السكان".

 و كشف فاوتشي أن الولايات المتحدة قد تنتظر حتى عام 2022 لبلوغ نسبة تلقيح 75 بالمئة من سكانها، و هي التي قامت أمس السبت بتلقيح مليونين من مواطنيها في يوم واحد، و اعتبر ذلك رقما قياسيا، مبينا أنه "وجب تسريع عمليات التلقيح في الدول الغربية وباقي دول العالم".

وبشأن الجدل الدائر في أوساط المجتمع العلمي بخصوص تعريف مناعة القطيع، ومتى يمكن تحقيقها، وهل في حال تحققها يمكن منع سرعة انتقال المرض، أكد الخبراء الأمريكيون أن هذا الأمر "يبقى أمرا غير مؤكد".

في غضون ذلك، اعتبرت منظمة الصحة العالمية، أنه "على أوروبا و مجموعات تصنيع الأدوية العمل سويا لتسريع عمليات التلقيح ضد "كوفيد-19"، معبرة عن قلقها إزاء فعالية اللقاحات في التحصين ضد نسخ متحورة للفيروس.

وفي الاتحاد الأوروبي، تم تلقيح حتى الآن ما نسبته 2.5 بالمائة من المواطنين بجرعة لقاح أولى، وسط الأمل بتسريع العملية مع إعلان العديد من المختبرات عن زيادة عمليات التسليم.

و تجاوز العالم إلى غاية الآن عتبة مئة مليون لقاح أعطيت 65 بالمئة منها في الدول الغنية بحسب معايير البنك الدولي.

ن.ب/وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria