قسنطينة: 700 كاميرا جديدة لمراقبة المرور و اللصوص

كشف عميد الشرطة عمراني عادل رئيس المصلحة الولائية للوسائل التقنية بالمركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو، عن نصب 700 كاميرا جديدة في قسنطينة و علي منجلي و الخروب، خلال الأيام القليلة القادمة، لمراقبة حركة المرور و تعقب اللصوص في تلك المناطق. 

قسنطينة: صوفيا فردي

المسؤول الأمني ذكر أن الكاميرات الجديدة سوف تدعم العمل الذي تقوم به شبكة الكاميرات الحالية و المقدر عددها بـ1500 كاميرا، فيما تبقى التغطية الشاملة لجميع أحياء و مناطق الولاية عن طريق تقنية المراقبة بواسطة الفيديو مشروعا قائما تعمل المديرية الولائية للأمن الوطني على تجسيده، حينما تسمح الظروف بذلك.

و خلال زيارة إعلامية نظمتها خلية الاتصال و العلاقات العامة لدى أمن ولاية قسنطينة، أشاد رئيس المصلحة الولائية للوسائل التقنية بالنتائج الإيجابية التي حققتها مصلحته منذ دخولها الخدمة في صيف 2019، و يظهر ذلك جليا في الكم الهائل لعدد للقضايا المعالجة بفضل التدخل السريع لعناصر الأمن الذي يتم بالتنسيق مع العناصر العاملة بالمصلحة.

بدوره أكد تركي خالد تقي الدين رئيس قاعة العمليات بمركز المراقبة عن طريق الفيديو بحي بوالصوف على الضاحية الغربية لمدينة قسنطينة، على المساهمة الكبيرة لكاميرات المراقبة في تقليص عدد الجرائم و الحد من وقوعها واصفا إياها بالعين الثالثة لجهاز الأمن الوطني، كما اعتبر المسؤول أن قاعة العمليات هي القلب النابض لأمن ولاية قسنطينة كون جميع القضايا تدور بشكل محوري في داخلها، من مكالمات هاتفية عبر الأرقام الخضراء أو تسجيلات كاميرات الفيديو.

و في ذات السياق تطرق المتحدث إلى أهمية كاميرات المراقبة التي تعتبر وسيلة تقنية تكنولوجية حديثة ساعدت في اختزال عامل الزمن من أجل اتخاذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب، و يدخل ذلك في إطار عصرنة المديرية العامة للأمن الوطني، بناء على المرسوم الرئاسي رقم 25/228 و المؤرخ في 22 أوت 2015، لتبقى كل المجهودات تصب في حماية الشخص و ممتلكاته و الحفاظ على النظام العام..

و بلغ عدد الاتصالات عبر الأرقام الخضراء حسب رئيس المصلحة في شهر جانفي الماضي فقط، 3323 مكالمة أغلبها خاصة بالتبليغ عن حوادث المرور و حالات سرقة كما سجلت ذات المصلحة خلال نفس الفترة قيام أعوان الشرطة بـ 4900 تدخلا بناء على معطيات وفرتها كاميرات المراقبة.

صوفيا فردي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria