سكيكدة: 6 سنوات حبسا لمسؤولين و 3 لشقيقة برلماني و زوجته

قضت محكمة سكيكدة اليوم الأحد بست (6)سنوات سجنا نافذة ضد كل من مديري السكن السابق و الوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاري، وحكمت بنصف العقوبة على شقيقة و زوجة برلماني متواجد بفرنسا.  

سكيكدة: ق.ج/ وأج

و أفاد مصدر قضائي بأن ذات المحكمة قد أصدرت أحكاما بثلاث ( 3)سنوات سجنا نافذة في حق كل من شقيقة برلماني عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي يوجد حاليا بفرنسا و زوجته، بالإضافة إلى حكم بسنتين (2) سجن نافذة في حق ضابط للحالة المدنية ببلدية أولاد فايت (الجزائر العاصمة) و ستة (6) أشهر نافذة في حق موظف بمديرية السكن لسكيكدة .

و كان مدير السكن السابق لولاية سكيكدة قد توبع بتهمة "سوء استغلال الوظيفة وإبرام صفقات مشبوهة" في حين أن مدير الوكالة الولائية للتسيير والتنظيم العقاري قد توبع بتهمة "منح إمتيازات غير مستحقة" بعد أن منح زوجة البرلماني خمسة (5) محلات تجارية بحي مسيون و فيلات في حي العربي بن مهيدي.

أما شقيقة البرلماني عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي فقد توبعت بتهمة" الثراء الفاحش وغير المشروع والتأثير على أعوان الدولة في كل الإدارات باستعمال نفوذ أخيها والتهديد باسمه من أجل الحصول على امتيازات غير مستحقة" بينما توبع الموظف ببلدية أولاد فايت بتهمة "التزوير واستعمال المزور"،  حيث قام بتزوير وثائق إدارية لصالح شقيقة البرلماني.

و قد تبين من خلال المحاكمة امتلاك زوجة البرلماني العاملة بميناء سكيكدة عدة سجلات تجارية لعدة أنشطة اقتصادية وتجارية و إستثمارية وكذا ترقية عقارية حيث حصلت بموجب هذه السجلات على مشاريع وعقارات ضخمة، منها مشاريع وقطع أرضية تمكنت منها عن طريق الوكالة العقارية بينما تبين امتلاك شقيقته الموظفة بالصندوق الوطني للعمال الأجراء سجلات تجارية منها ثلاث ترقيات عقارية و عدة قطع أرضية و مشاريع سكنية.

و كان ممثل الحق العام لدى محكمة سكيكدة قد التمس في 13 جانفي الفارط، تسليط عقوبة 7 سنوات سجنا نافذة ضد مدير السكن السابق لولاية سكيكدة و مدير الوكالة الولائية للتسير والتنظيم العقاري المتواجد منذ أشهر بسجن الحراش (الجزائر العاصمة) بالإضافة إلى إلتماس عقوبة 5سنوات سجنا نافذة في حق كل من شقيقة البرلماني وزوجته و الموظفين بكل من بلدية أولاد فايت و مديرية السكن بسكيكدة.

ق.ج/ وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria