الجزائر: حجز 4 كلغ من الكوكايين الخام في وهران

تمكنت مصالح الشرطة في وهران بحجز4.250 كلغ من الكوكايين الخام (كراك)، و قامت بتفكيك شبكة إجرامية منظمة متكونة من ثمانية أشخاص و حجزت 13 سيارة، حسبما علم اليوم الثلاثاء من الشرطة. 

وهران: ق.ج /وأج

وتمت هذه العملية النوعية بعد استغلال معلومات مؤكدة لدى فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لوهران، مفادها وجود شخصين بصدد إبرام صفقة بيع وشراء للمخدرات الصلبة بوهران، وفق ما أوضحت خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن الولائي.

و باشرت نفس المصالح عملية المراقبة والترصد لتحركات أحد الأشخاص التي أسفرت عن تحديد موقع و مكان إبرام الصفقة حيث تم توقيف شخصين في حالة تلبس كانا على متن مركبة داخل منزل قيد الإنجاز و ضبط بحوزتهما 1 كلغ من الكوكايين، كما أشير إليه.

وأفضت التحقيقات الى الكشف عن كمية أخرى من الكوكايين تقدر ب 3.250 كلغ كانت مخبأة بإحكام داخل المسكن.

كما كشفت التحريات أن المتورطين ينشطان ضمن جماعية إجرامية منظمة تنشط داخل و خارج الوطن ليتم توقيف باقي أفراد الشبكة (ستة أشخاص).

وتم حجز ضمن هذه العملية مبلغ مالي بقدر بـ 38مليون دج و 13 سيارة ودراجتين ناريتين من الحجم الكبير وشاحنة, وفق نفس المصدر الذي أشار إلى أن القيمة الإجمالية للمحجوزات فاقت 100 مليون دج.

و قد تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين الـ 8 المسبوقين قضائيا سيحالون بموجبه أمام العدالة، بتهمة تكوين شبكة إجرامية منظمة مختصة في التهريب الدولي للمخدرات الصلبة والاستيراد والنقل والتخزين والمساس بالاقتصاد الوطني.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria