الجزائر: استخراج صحيفة السوابق القضائية عن بعد

سيتم إطلاق خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية عن بعد، رسميا غدا الاثنين بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس، حسب بيان لوزارة العدل. 

الجزائر: ق.و

البيان الصادر اليوم الأحد، أوضح أنه "في إطار تجسيد عصرنة الخدمات القضائية التي انتهجتها وزارة العدل في مجال تبسيط إجراءات الحصول على الوثائق القضائية عن بعد، سيتم الإطلاق الرسمي لآلية خدمة طلب و استخراج النسخة الإلكترونية لصحيفة السوابق القضائية (القسيمة رقم 03) عن بعد، وذلك يوم الاثنين 15 فيفري 2021، ابتداء من الساعة العاشرة (10:00سا) صباحا، بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة بئر مراد رايس".

و أضاف أن هذه الخدمة التي أصبحت "إلكترونية كلية"، تأتي "ليستفيد منها المواطن دون عناء التنقل إلى الجهة القضائية، ضمن برنامج رقمنة و عصرنة مرفق الحالة المدنية و تحسين الخدمة العمومية في قطاع العدالة"، كما تهدف إلى "تعزيز ميكانيزمات تقريب الإدارة من المواطن التي تعتبر من أهم المحاور ذات الأولوية التي التزمت بها الحكومة في مجال تجسيد الحكامة الإلكترونية و محاربة البيروقراطية".

معلوم أن وزارة الداخلية كانت قد شرعت في توفير خدمات استخراج وثائق الحالة المدنية عن بعد قبل أشهر، وهي العملية التي لقيت استحسان المواطنين الذين كانت تنقلاتهم إلى شبابيك الحالة المدنية عبر البلديات ترهقهم و تأخذ الكثير من وقتهم.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria