بوركينافاسو: مجرم محترف حاول قتل سفير المغرب

أفادت وسائل الإعلام في بوركينا فاسو بأن عناصر الأمن قتلوا رجلا عمره 36 عاما بالرصاص في العاصمة واغادوغو، أفادت مصادر محلية أنه محترف إجرام على علاقات بعصابات تهريب المخدرات و نهب الذهب. 

الجزائر: ق.د/وكالات

و قد تم القضاء على شخص مسلح، بعد اعتدائه على السفير المغربي هناك يوسف السلاوي، الذي أصيب في رأسه في هجوم وقع عند  الساعة العاشرة من مساء الخميس الماضي، ونقل إلى المستشفى بينما أصيب شخص آخر مقرب من السفير.

و أكدت مصادر مطلعة لوسائل الإعلام المحلية، أن ما تعرض له السفير المغربي، كان "اعتداء إجراميا عاديا، لا علاقة له بصفته الدبلوماسية"، حيث أشارت مصالح الأمن في بوركينافاسو أن المعتدي الذي تم قتله في مسرح الاعتداء، محترف إجرام له علاقات بعصابات اللصوص، و من المرجح أن يكون استهدافه للسفير المغربي على علاقة بنشاطات عصابات تهريب المخدرات و نهب الذهب بطرق غير قانونية في بوركينافاسو.

 و أوضحت نفس المصادر أن زوجة السفير المغربي التي أصيبت برصاصتين في رجلها في صحة جيدة، و قد نقلت رفقة الدبلوماسي إلى المستشفى دون أن تشكل الإصابة خطرا على حياتهما.

و قد شغل يوسف السلاوي منصب سفير للمغرب في بوركينا فاسو منذ سبتمبر 2019. و هو خريج المدرسة الوطنية للإدارة، تخصص التدبير الاستراتيجي والتنظيم الإداري للمنظمات عام 2008. التحق بوزارة الخارجية المغربية، حيث شغل منصب رئيس قسم غرب وشرق أفريقيا، كما عمل مستشاراً أول في سفارة المملكة المغربية في إيرلندا، وسكرتيرا أول في السفارة في أنغولا و في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ق.د/وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria