الصحراء الغربية :الأمن المغربي يختطف طفلين في لعيون

اختطفت قوات الاحتلال المغربي، طفلين قاصرين من حي "ليراك" في مدينة العيون المحتلة واقتادتهم إلى وجهة مجهولة، حسب ما أفادت مصادر إعلامية صحراوية اليوم الاثنين. 

الجزائر: ق.د

و أوضحت ذات المصادر أن قوات الاحتلال المغربي، بزي مدني ، "اختطفت طفلين قاصرين من أطفال الانتفاضة ، و هما  زكرياء الركيبي وأكرم الحنفي" ، مشيرة إلى أن "المجموعة التي نفذت العملية يترأسها الجلاد علي بوفري حيث تم أخذهم إلى وجهة مجهولة".

 وتعيش المدن الصحراوية المحتلة تصعيدا خطيرا لاعتداءات قوات الاحتلال المغربي بكافة أشكالها على المواطنين و المناضلين الصحراويين بمختلف فئاتهم، لم يسلم منها حتى الأطفال.

و في سلسلة الجرائم التي يرتكبها المحتل ضد أبناء الأرض المحتلة تعرضت منذ يومين، الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة سيدابرهيم خيا وأختها الواعرة سيد ابرهيم خيا، مجددا للتعنيف الجسدي المتمثل في الضرب المبرح والرشق بالحجارة من قبل شرطة الاحتلال بمدينة بوجدورالصحراوية المحتلة، مما خلف إصابة سلطانة خيا إصابة بليغة على مستوى الوجه والعين وإصابة أختها على مستوى الفم.

و كانت سلطانة خيا المحاصرة ببيتها، فقدت إحدى عينيها خلال هجوم للشرطة المغربية قبل سنوات قليلة وتعاني هي وأهلها من عنف الاحتلال.

للإشارة تخضع سلطانة خيا، للإقامة الجبرية في منطقة بوجدور المحتلة منذ 11 أسبوعا، حيث منعت من مغادرة منزلها.

و كشفت تقارير حقوقية صحراوية و دولية عن تدهور خطير لوضعية حقوق الإنسان في المدن الصحراوية المحتلة، منذ العدوان المغربي على المدنيين الصحراويين في المنطقة العازلة بالكركرات في نوفمبر الماضي، في خرق فاضح لاتفاق وقف إطلاق النار لعام 1991.

ق.د

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria