قسنطينة: غلق طريق عين سمارة للمطالبة بتوزيع سكنات

واصل عدد من سكان عين سمارة غرب ولاية قسنطينة غلق الطريق الوطني رقم 05 مطالبين بتسليم مفاتيح سكنات استفادوا منها على الورق، في الوقت الذي يتم توزيع حصة من حوالي ألفي سكن احتماعي بقصر الثقافة مالك حداد. 

قسنطينة: ن.ب

المحتجون الذين أغلقوا الطريق في عين السمارة اليوم الثلاثاء، و لليوم الثاني على التوالي، يطالبون بتوزيع  400 سكن إجتماعي إيجاري قام بإنجازها المرقي دمبري، المخصصة لهم في اقرب الآجال.

و استعمل السكان المتاريس و الحجارة لشل حركة المرور، و قاموا بإضرام النار في العجلات المطاطية، حيث شوهدت أعمدة النار و الدخان على بعد كيلومترات من مدخل المدينة، مما شل حركة المرور بالمنطقة.

كما تنقل عدد من المواطنين نحو مقر البلدية، الذي عاش حالة من الفوضى أثارها غضب طالبي السكن الذين تدخل الوالي ساسي أحمد عبد الحفيظ لصالحهم، و أكد أن تلك السكنات موجهة حصريا لسكان عين السمارة.
مشروع 400 مسكن اجتماعي بالمدينة الجديدة المخصص لسكان بلدية عين سمارة، تواجهه عدة عراقيل، بعدما انتهت به الأشغال بنسبة 100بالمئة حسب شركة الترقية العقارية "برومودار" لصاحبها دمبري، الذي وعد بتسليم السكنات مقابل محضر تسليم يمضى من طرف الجهات المعنية، والذي يصادف عراقيل مالية، حسب ما كشف النائب لخضر بن خلاف في سياق تدخله لتسوية القضية، حيث ذكر أن المبلغ المتبقي لدىديوان الترقية و التسيير العقاري،لصالح المرقي تبلغقيمته 17 مليار سنتيم، بينما أعد المرقي العقاري محضر التسليم و لازال ينتظر المصادقة عليه و إمضاءه من طرف ذات المصالح، التي لم يكلف مسؤولوها أنفسهم عناء إمضائه أو تعديله أو الاتصال بشركة  Promodar لاستلام مفاتيح السكنات الـ 400 الجاهزة و تسليمها لأصحابها الذين يملكون القرارات المؤقتة للسكنات.

واعتبر النائب بن خلاف أن الإجراءات في سبيل تسوية هذه القضية تسير ببطء من قبل مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري وهو الانشغال الذي نقله بنفسه لوالي قسنطينة "ساسي أحمد عبد الحفيظ" على هامش زيارة وزير العدل بلقاسم زغماتي نهاية الأسبوع الماضي لقسنطينة، حيث وعد بالتدخل لدى مصالح "أوبيجيي" لتسريع تنفيذ الاتفاق.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria