الجزائر: الحكم بـ7 سنوات سجنا على هشام عبود

قضت محكمة الشراقة بالجزائر العاصمة، اليوم الأربعاء على هشام عبود بـ7 سنوات سجنا نافذا، و أصدرت  أمرا بإلقاء القبض الدولي ضده، كما أدانت المتهمين معزي مولود و خراط عمر بسنتين حبسا منها سنة موقوفة النفاذ، مع اسقاط في حقهما تهمة المساس بسلامة الوحدة الوطنية مع مصادرة جميع المحجوزات. 

الجزائر: ق.ب.ق

 و قد توبع المتهمون الثلاثة من قبل نجل اللواء المتقاعد خالد نزار المدعو سفيان، بتهم إفشاء أسرار و معلومات تخص عائلة اللواء المتقاعد وزير الدفاع الأسبق خالد نزار، بالإضافة إلى تهمتي المساس بسلامة الوحدة الوطنية و المساهمة في وقت السلم في إضعاف الروح المعنوية للجيش. حيث قام المدعو معزي بالتواصل مع الضابط السابق هشام عبود المتواجد بفرنسا، و سلمه مواد إعلامية، استغلها المتهم الرئيسي في القيام بنشاطات دعائية عبر الأنترنت للإضرار بالضحية، حسب ما تم تداوله بخصوص هذه القضية.

و يشن عبود هشام و هو عسكري سابق، عمل بمجلة الجيش لفترة، قبل أن يتحول لممارسة نشاط الإعلام، هجمات من خلال قناة على يوتوب، جعلته يلبس ثوب المعارض السياسي، الكثير التلون و التقلب في مواقفه، حيث يتقرب أحيانا من شبكات دعاية مشبوهة للقيام بحملاته ضد الدولة الجزائرية و مؤسساتها، بغرض تأمين صفة اللاجىء السياسي في فرنسا، التي يطلق منها منشورات دعائية فيها الكثير من التحامل و التجريح و السباب و القذف، خدمة لمصالح من يأويه و يوفر له الغطاء في سياق مهام قذرة ينفذها أسوة بالعديد من أمثاله، الذين فشلوا في القيام بمهامهم الإعلامية كصحفيين.

و كان وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، قد التمس خلال جلسة  النظر في القضية التي رفعها ابن خالد نزار ضد المتهمين الثلاثة، الأسبوع الفارط عقوبة 10  سنوات سجنا في حق هشام عبود و 4 سنوات سجنا في حق كل من معزي مولود و خراط عمر .

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria