قسنطينة: كتاب وأمناء الضبط بالمجلس القضائي يحتجون

شن أمناء و كتاب الضبط و عمال مهنيون اليوم الأحد، وقفة احتجاجية داخل بهو مجلس قضاء قسنطينة، مطالبين بمعالجة عدد من القضايا الاجتماعية و المهنية، و قد اجتمع النائب العام لدى مجلس قضاء قسنطينة مع المحتجين و تعهد بإيجاد حلول لمشاكلهم في أقرب الآجال. 

قسنطينة: نسرين.ب

أمناء و كتاب الضبط قاموا مع بداية اليوم، بالتجمع داخل بهو المجلس القضائي الجديد بطريق المطار قرب جامعة قسنطينة المركزية، لتنبيه المسؤولين عن المرفق القضائي على مستوى المجلس بالمشاكل المهنية و الاجتماعية التي يواجهونها في أداء مهامهم ، قائلين أنها أصبحت عبئا لا يطيقون حمله، منذ انتقالهم للعمل بمقر المجلس القضائي الجديد الذي دشنه وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي قبل عشرين يوما.

و قد التقى كتاب و أمناء الضبط مساء اليوم ذاته مع النائب العام عثماني موسى، الذي أكد لهم على السعي لإيجاد الحلول الناجعة و الايجابية للمشاكل المهنية و الاجتماعية المطروحة من طرفهم.

و قال أمناء و كتاب الضبط بمجلس قضاء قسنطينة، أنهم يواجهون متاعب كثيرة مع المتقاضين في غياب كلي للوسائل التي تكفل لهم "مناعة " الأداء المهني السليم حسب تعبيرهم. كما طالب كتاب و أمناء الضبط إلى جانب العمال المهنيين الذين يعانون من قيود انتسابهم لفئة "الأسلاك المشتركة" ضمن الوظيف العمومي، نظرا لتدني رواتبهم الشهرية و عدم تقاضيهم لمختلف المنح.

و طالب المحتجون خلال وقفتهم بتسهيل ظروف العمل داخل مبنى المجلس القضائي الجديد، و السماح لهم باستغلال المصاعد الكهربائية، نظرا لخصوصية هذا البناية المؤلفة من تسع طوابق الذي يتكون من 9 طوابق، تضم مكاتب قضاة النيابة و قضاة الحكم و مختلف المصالح الأخرى التي ترتبط عضويا بالأداء القضائي.

كما طرح المحتجون خلال وقفتهم التي دامت ما يقارب الساعة و النصف، المشاكل الاجتماعية التي طرأت على ظروفهم المهنية، من انعدام المطاعم و الأكشاك و غيرها من المرافق الأخرى بسبب تواجد مبنى المجلس في منطقة شبه معزولة.

و طالب أمناء و كتاب الضبط بفتح مطعم المجلس المتواجد في أحدى الطوابق الأرضية بصفة استعجالية و فتح المرافق الأخرى المكملة له.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria