الجزائر: عمال بشركة "جرمان" في قسنطينة يغلقون الطريق

أغلق صباح اليوم عدد من عمال مؤسسة الرفع و الجر (جرمان) أحد فروع مؤسسة عتاد الأشغال العمومية "سوناكوم" سابقا، الطريق الوطني رقم 05 بين مدينتي قسنطينة وعين سمارة، بعد تأخر أجورهم لمدة سبعة أشهر. 

قسنطينة: ن.ب

العمال الذين قاموا في السابق بحركات احتجاج متفرقة، ظلوا يطلبون من الجهات الوصية التدخل للنظر في الوضعية الصعبة لمؤسستهم التي تفتقر لدفتر أعباء، و تخنقها الديون المتراكمة منذ فترات التسيير السابقة.

و قال عمال بمؤسسة "جرمان" التي توظف 464 عاملا، أن منتوجات المؤسسة الوطنية تتعرض لمنافسة غير شريفة من  مستوردي عتاد مماثل من الخارج، حيث صار استمرارها في النشاط صعبا، بعد رفض البنوك منح تمويلات للمؤسسة، التي كانت في السابق أحد الفروع الناجحة للمؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية "سوناكوم" في المنطقة الصناعية بعين سمارة.

و كان عمال مؤسسة "جرمان" قد عبروا عن صعوبة وضعيتهم في 15 ديسمبر الماضي و قاموا وقتها بغلق الطريق، معتبرين أن الشركة تتعرض للموت البطىء و أن هناك جهات تسعى للقضاء على مصدر قوتهم، و اتهم العمال من خلال ممثليهم من النقابيين الإدارة بسوء التسيير و رفعوا  خلال حركتهم الاحتجاجية المتجددة اليوم الأربعاء مطلب رحيل المسؤولين عن تردي وضعية الشركة.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria