ورڨلة:احتجاجات بعد حبس ناشط حرض على الإرهاب

خلف صدور حكم  بسبع سنوات حبسا صدر عن محكمة الجنايات اليوم ضد أحد النشطاء قام بالتحريض على الإرهاب، في مدينة ورڨلة، حالة من التوتر و الغضب في المدينة. 

ورڨلة: ق.ج

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ورڨلة في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، المدعو عامر قراش، البالغ من العمر 31 سنة، بسبع سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية بقيمة 200 ألف دج.

المتهم تمت متابعته بجناية التحريض على القيام بأعمال إرهابية و الإشادة بها بالإضافة إلى جنحتي عرض منشورات من شأنها الإضرار بالمصلحة الوطنية و التحريض على التجمهر.

بعد النطق بالحكم اندلعت مشادات بين شباب محتجين و عناصر من مصالح الأمن، على خلفية صدور الحكم القضائي الذي أدان ع. قراش بـ7 سنوات سجنا نافذا،.

حيث قام العشرات من  الشباب الغاضب بمنع الحركة عبر  عدد من الطرقات، و أضرموا  النار في أطر العجلات المطاطية، حسب ما ذكرت مصادر محلية، و قد تطلبت حدة التوتر في المدينة تواجدا مكثفا لمصالح الأمن في مواقع الاحتجاجات، التي نشبت بعد إدانة الناشط قراش بسبع سنوات سجنا نافذا، بتهم وصفت بـ" الثقيلة ".

و وفقا لقرار الإحالة، فإن حيثيات القضية الجنائية تعود إلى شهر جويلية من السنة المنصرمة حينما رصدت عناصر الشرطة القضائية بأمن ورڨلة على الفايسبوك مقطع فيديو بتقنية البث المباشر، يحمل حساب المدعو (ع. قراش) مدته ساعة و 11 دقيقة، يظهر من خلاله صاحب الحساب المذكور موجها خطابات تروج للكراهية.

كما تضمن نفس الفيديو عبارات تحريضية موجهة للرأي العام المحلي تدعو للخروج إلى الشارع و التجمهر، كما نشر المعني أيضا على صفحته في الفايسبوك صورا لأسلحة حربية.

و بعد تحديد هوية صاحب الحساب تم توقيفه بمسكنة العائلي بحي مخادمة في مدينة ورقلة، وعثر لديه على هاتف نقال و آلة تصوير، كما أفضت الخبرة التقنية التي أجريت على الهاتف النقال محل الحجز إلى العثور على صورة أحد الإرهابيين.

و كان ممثل الحق العام قد أكد في مرافعته على خطورة الأفعال المنسوبة للمدعو ( ع.ق ) في إطار هذه القضية الجنائية، مشيرا إلى أن الوقائع ثابتة في حقه، و منه التمس من هيئة المحكمة إدانته بعشر سنوات سجنا نافذا و غرامة مالية نافذة بقيمة 1 مليون دج.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria