وهران: 12 سنة لكاميروني أحرق زميله في واد تليلات

أدانت محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء وهران، مهاجرا من الكاميرون في الثلاثينات من عمره بجناية القتل، و أصدرت ضده حكما بـ12سنة سجنا نافذا. 

وهران: ق.ج

 المتهم تمت متابعته في قضية إزهاق روح شاب آخر من نفس البلد حرقا و طعنه بخنجر في جهة الصدر، و التسبب في حرق شقيق الضحية، وإضرام النار داخل غرفة بورشة بناء بقاعدة الحياة في واد تليلات، على إثر شجار عنيف وقع بينهما، حيث توبع بتهمة القتل العمدي.

و تبين من خلال المحاكمة التي جرت أمس الأحد 28 فيفري، أنه في ليلة الواقعة بعد تلقي عناصر الدرك الوطني إخطارا عبر الخط الأخضر، يفيد بنشوب حريق داخل ورشة بناء بالمكان المذكور، أسفر عن إصابة شخصين، تم التدخل و تحويل الضحيتين إلى مصلحة الحروق والجراحة البلاستيكية بالمؤسسة الإستشفائية أول نوفمبر، أين لفظ أحدهما أنفاسه الأخيرة، في حين تم تقديم المساعدة لشخص الثاني.

و بعد فتح تحقيق جنائي، تم توقيف الجاني حيث كشفت التحريات أن المتهم و الضحيتين ليلة الواقعة احتسوا الخمر و حدثت بينهما مناوشات كلامية، قام بعدها الجاني برشهما بالبنزين وهما بقرب مسخن  كهربائي، لتندلع النار في جسميهما.

خلال الجلسة طالب دفاع المتهم بإفادته بظروف التخفيف، بعدما أنكر المتهم ما توبع به، مصرحا أنه مقيم بالجزائر منذ 15 سنة و لم يسبق له أن ارتكب أي جريمة أو فعل يعاقب عليه القانون، و ذكر أنه لم يقم بسكب البنزين بل إن شقيقه، الذي تعرض للحروق خلال الحادثة، هو من قام بذلك، أثناء العراك  بين المهاجرين الكاميرونيين الثلاثة المتواجدين بورشة البناء في قاعدة الحياة بواد تليلات في تلك الليلة.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria