المغرب: إصابة جنود إسبان في اقتحام لمدينة مليلية

أعلنت السلطات الاسبانية أن نحو 60 شخصا اقتحموا السياج الذي يفصل شمال المغرب و مدينة مليلية، في عملية اقتحام أصيب خلالها عدد من الجنود الإسبان.  

الجزائر: ق.د/ وكالات

و قالت محافظة شرطة  مدينة مليلية الواقعة تحت الاحتلال الإسباني، أن "أكثر من 150 شخصا احتشدوا على الجانب المغربي من السياج الفاصل بين إقليم مليلية و الأراضي المغربية، ثم اندفعوا نحو البوابة الرئيسية للمدينة، عند السادسة صباحا في التوقيت المحلي يوم أمس الاثنين، حيث استطاع 59 مهاجرا منهم دخول المدينة"، مشيرة إلى إصابة ثلاثة من أفراد الحرس المدني و مهاجرين اثنين.

و أوضحت محافظة شرطة مليلية، أنه تم نقل المهاجرين إلى مركز صحي من أجل الخضوع لاختبار فيروس كورونا، ووضعوا بعدها في حجر صحي.

وتشهد مدينتا مليلية و سبتة الواقعة هي الأخرى تحت سيطرة مدريد، محاولات عبور مهاجرين من المغرب إلى إسبانيا من خلال السياج الفاصل بين تراب المملكة و المدينتين.

و يعتبر اقتحام الأمس ، الثاني من نوعه خلال 2021، بعد عملية تسلل أولى جرت يوم 19 جانفي المنصرم، تمكن خلالها 96 مغربيا و مهاجرين غير شرعييين من دخول مليلية.

و منذ العام الجاري، تمكن 389 مهاجرا من العبور إلى سبتة ومليلية بهذه الطريقة، بحسب وزارة الداخلية الاسبانية.

و بلغ عدد المتوقفين عن العمل بسبب إغلاق الحدود بين الأقاليم التي تسيطر عليها إسبانيا و الأراضي المغربية أكثر من ثلاثة آلاف شخص، بسبب الإغلاق الذي قررته السلطات الاسبانية لمنع تفشي وباء كورونا بحسب تقديرات محلية.

ق.د/وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria