الجزائر:إضراب القطارات والإدارة تعترف بتجاوزات

توقفت حركة القطارات في الجزائر العاصمة، و عدد من المدن، من بينها سوق أهراس و عنابة، بسبب دخول عمال السكك الحديدية، في إضراب اليوم الثلاثاء، بينما اعترفت إدارة الشركة بوجود تجاوزات، يجري التدقيق فيها، حسب بيان لها تحوز "أطلس تايمز" على نسخة منه.  

الجزائر: ق.ب.ق
إضراب عمال السكك الحديدية اليوم الثلاثاء، تم تنظيمه تضامنا مع زملائهم في سوق أهراس و عنابة و عدد من العمال المظلومين من طرف الإدارة حسب بيان النقابة، الذي أضاف، أن الاتحادية الوطنية لعمال  السكك الحديدية سجلت تجاوزات، على غرار قضية عمال سائقي القطارات و عمال مصلحة الاستغلال في سوق أهراس.

و أشار البيان ذاته، إلى تسريح 5 عمال من مناصبهم في عنابة من بينهم امرأة و نقابي، وتوقيف قروض لجنة الخدمات الاجتماعية والتضييق على النشاط النقابي.

من جانبها، ردّت إدارة الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، عبر بيان تحوز "أطلس تايمز" على نسخة منه، على قرار الإضراب، قائلة أنها سجلت بالفعل وجود تجاوزات، يتم حاليا التدقيق فيها، و أن الشركة تمر في الفترة الأخيرة بمرحلة حساسة، و تواجهها تحديات يتعيّن العمل على التكفل بها بكل إخلاص. كما أبرزت أن عملية منح القروض من صندوق الخدمات الاجتماعية سارية المفعول وفق التنظيم المعمول به منذ سنوات.

و ذكرت المديرية العامة للشركة من خلال البيان، أنها أعلمت في وقت سابق جميع مستخدميها بالاستراتيجية المتبعة منذ شهور لتصحيح الأوضاع. و تابع البيان، أنه "تمّ إطلاق عملية تدقيق داخلي على مستوى كافة المديريات والمصالح وذلك بغرض فحص وتقييم مدى التزامها بقواعد التسيير".
و كشفت عملية التدقيق بالفعل، عن الكثير من النقائص والتجاوزات التي تعمل حاليا على معالجتها وفق ما ينص عليه القانون، وأضافت المؤسسة، أنها حريصة في المضي قدما لتطبيق هذا البرنامج الرامي إلى إنقاذ الشركة و تصحيح أوضاعها.
وبخصوص العمال الذين تم توقيفهم مؤخرا، بعد مثولهم أمام لجنة التأديب للوحدة المعنية، طلبت من المصالح المختصة منحهم حق الطعن.
وأكدت الشركة، أنها حريصة على معالجة كافة الانشغالات الاجتماعية والمهنية للعمال في إطار الحوار والتشاور والثقة المتبادلة و في إطار القانون.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria