الجزائر: محاكمة الجنرال بوعزة في قضيتي هامل و مدام مايا

يمثل المدير السابق لجهاز الأمن الداخلي العسكري الجنرال واسيني بوعزة، أمام  المحكمة العسكرية بالبليدة رفقة ضابطين نهاية الشهر، حيث سيواجه أربع تهم، تتعلق بتدخله لصالح ابنة الجنرال هامل و ضلوعه في قضية "مدام مايا" بينما تتواصل التحقيقات حول تأييده للمترشح السابق للانتخابات الرئاسية عز الدين ميهوبي. 

الجزائر: نسرين.ب

كشفت صحيفة الوطن الصادرة بالفرنسية صباح اليوم الخميس أن الجنرال واسيني بوعزة، يمثل أمام المحكمة العسكرية بالبليدة بتاريخ 30 مارس الجاري في قضية ثانية ترتبط بأربع تهم تمت متابعته بسببها، في انتظار استكمال التحقيقات بخصوص الأفعال المنسوبة له، و المرتبطة بدعم المترشح و الوزير السابق عز الدين ميهوبي للفوز بالانتخابات الرئاسية لسنة 2019.

و تتعلق التهم التي يواجهها بوعزة، نهاية مارس الجاري، وفقا لما أوردته صحيفة "الوطن" بعدم احترام القانون العسكري والتزوير و الثراء غير المشروع والتدخل في شؤون السلطات القضائية.

و أوضحت الصحيفة أن التهمة الأخيرة تتناول تدخل الجنرال بوعزة في قضية المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغني هامل على مستوى المحكمة، و مجلس قضاء الجزائر،  من أجل السماح لابنة هامل بالاستفادة من الإفراج المؤقت و مغادرة السجن، بعد أن صدر في حقها قرار الإيداع  رهن الحبس من طرف محكمة سيدي أمحمد، في قضية الاستفادة من امتيازات وعقارات وممتلكات بطريقة غير مشروعة، المسجلة باسم زوجة هامل و ثلاثة من أبنائه.

و يتابع الجنرال بوعزة رفقة ضابطين من مساعديه الأول هو رئيس الأمن الداخلي لولاية الجزائر العقيد آيت عمارة المدعو ياسين، و الثاني المدير السابق للتحقيقات القضائية، المتابع سابقا في إطار ملف الجنرال بشير طرطاڨ  المدير العام السابق لجهاز الاستعلامات العسكرية.

و ترتبط القضية بالأموال و الذهب المحجوز ببيت  زوليخة نشناش المعروفة باسم "مدام مايا"، البنت المزعومة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

و تعد هذه القضية الثانية للجنرال بوعزة بعد القضية الأولى المسجلة شهر مارس 2020 و التي تم فيها الحكم عليه بثمانية سنوات سجنا نافذا، و هوالحكم الذي أيده مجلس الاستئناف العسكري.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria