الجزائر: 400 قاض تشملهم الحركة نهاية الأسبوع

أعلن رئيس النقابة الوطنية للقضاة يسعد مبروك عن حركة جزئية في سلك القضاء، سيتم الإعلان عنها نهاية الأسبوع، بينما دعا مشاركون في لقاء جهوي بقسنطينة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية للدفاع عن صورة و سمعة القضاة. 

قسنطينة: ق.ب.ق

الحركة من المنتظر أن يقررها المجلس الأعلى للقضاء، في اجتماع برئاسة عبد الرشيد طبي الرئيس الأول للمحكمة العليا، و تشمل حسب رئيس النقابة الوطنية للقضاة يسعد مبروك 400 قاض و قاضية من مجموع ستة آلاف قاض و قاضية عبر التراب الوطني.

و قال المصدر في كلمة له خلال الاجتماع الجهوي لنقابة القضاة بمجلس قضاء قسنطينة أمس السبت، أنه سيتم الإعلان عن الحركة الجزئية في سلك القضاة يوم الخميس المقبل على أقصى تقدير حسب ما جاء في كلمة رئيس النقابة.

اجتماع نقابة القضاة تطرق خلاله المشاركون في اللقاء الجهوي بقسنطينة إلى المشاكل التي تعترض القضاة، ودعا بعضهم إلى تنظيم وقفة احتجاجية في أقرب الآجال، لتحسيس الجهات العليا، وعلى رأسها وزير العدل، حافظ الأختام، بلقاسم زغماتي، بالمشاكل المهنية و الاجتماعية التي يعاني منها القضاة من جهة، و كذا للرد على ما اعتبروه حملة شنتها بعض الأطراف على القضاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إثر حادثة البليدة، بعد إيداع محامٍ الحبس المؤقت من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة الأربعاء، إثر شكوى تقدمت بها قاضي القسم العقاري بذات المحكمة سابقا و رئيسة غرفة حاليا في مجلس قضاء البليدة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria