ڨالمة: حبس مدير ديوان الحبوب السابق و7 مسؤولين

أمرت غرفة الاتهام بمجلس قضاء ڨالمة، بإيداع 8 أشخاص من بينهم المدير العام السابق للديوان الوطني للحبوب والبقول الجافة، و مسؤولين عن مطاحن الخواص، و مسير مجمع عمر بن عمر، الحبس المؤقت لتورطهم في قضايا فساد متعلقة بـ"تحويل مادة القمح اللين و الصلب"حسبما أفاد مصدر قضائي. 

ڨالمة: ق.ج/وأج

و أوضح ذات المصدر، بأن المعنيين هم إطارات مسيرة لتعاونية الحبوب والبقول الجافة بولاية ڨالمة، إضافة إلى المدير العام السابق للديوان عبد الرحمان بوشهدة باعتباره شغل منصب مدير جهوي لذات التعاونية في عنابة، زيادة على مسيري مطاحن ناشطة بالولاية.

ذات المصدر قدم التفاصيل حول المهام التي كان يشغلها المحبوسون الثمانية بقوله أن الأشخاص المتابعين في هذه القضية الذين أمرت السلطات القضائية بإيداعهم الحبس المؤقت هم "مدير تعاونية الحبوب والبقول الجافة بڨالمة و رئيس مركز الحبوب و مدير المالية و رئيسا قسمي الاستغلال و الماديات بذات التعاونية، علاوة على مدير مطاحن مرمورة و مسير مجمع بن عمر للصناعات الغذائية، و كذا المدير العام السابق للديوان الوطني للحبوب والبقول الجافة"، هذا الأخير الذي أنهيت مهامه في نوفمبر الماضي، و يخضع للتحقيق في قضية أخرى تتعلق بتوريد شحنة من القمح السام.

 وأوضح المصدر بأن أهم التهم الموجهة للمعنيين هي "تبديد أموال عمومية" و "إساءة استغلال الوظيفة" و"منح امتيازات غير مبررة" و"الاستفادة من تأثير وسلطة الأعوان العموميين".

 واستنادا لذات المصدر القضائي فإن متابعة هؤلاء الأشخاص كانت طبقا للمواد 29 و33 و26 فقرة 1 وفقرة 2 من القانون 06/01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria