الجزائر: إخلاء واحة لعروضة في بشار من المغاربة

قامت السلطات الجزائرية المحلية في بشار، بغلق المنافذ التي كانت تستعملها عصابات الجريمة المنظمة لتهريب المخدرات على مستوى واحة لعروضة دائرة بني ونيف بولاية بشار، و أجمع فلاحون مغاربة كانوا يستغلون أراضي زراعية بالمنطقة على تنفيذ القرار الذي اتخذته السلطات الجزائرية، متعهدين بعدم العودة إليها. 

الجزائر: وأج

و جاء هذا الإغلاق في إطار"المستجدات الإقليمية وتعزيزا لجهود الدولة الجزائرية في تأمين شريطها الحدودي و بعد الإخلال بكيفية استغلال بعض الأراضي الجزائرية من قبل مواطنين مغاربة في واحة لعروضة"، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مصدر مسؤول اليوم الأربعاء.

"و رغم كل ما يحاك ضد الجزائر هنا وهنالك، إلا أنها -يضيف نفس المصدر- تبقى مبادئها ثابتة في حسن الجوار و الاحترام المتبادل، لكنها في نفس الوقت عصية على كل من تسول له نفسه المساس بأمنها و استقرارها".

و في هذا الشأن، أعطت الجزائر مهلة للفلاحين و المزارعين المغاربة المستغلين للأراضي الجزائرية الواقعة بهذه المنطقة لإخلاء الأراضي الجزائرية في الآجال التي تم الاتفاق عليها. وفي هذا الصدد، اجمع الفلاحون المغاربة الذين كانوا يستغلون هذه الأراضي في تصريحاتهم على تنفيذ قرار الجزائر القاضي بانسحابهم من الأراضي الجزائرية في18 مارس 2021، متعهدين بعدم العودة إلى هذه الأراضي.

 و بناء على ذلك، استجاب الفلاحون المغاربة لنداء العقل و بدأوا في مغادرة المنطقة، معترفين بالعلاقات الأخوية التي مكنتهم لأسباب إنسانية من استغلال أجزاء من الضفة الشرقية للوادي التابع للحدود الجزائرية.

و في هذا المنحى، أكد أفراد وحدات الحرس الحدود في تصريحاتهم، استعدادهم الدائم لحماية الحدود الوطنية من أي تهديد مهما كان مصدره، مبرزين أن حماية الحدود لاسيما مراقبة الشريط الحدودي و مكافحة التهريب والجريمة المنظمة تعد من المهام الأصيلة للجيش الشعبي الوطني.

(وأج)

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria