الجزائر: ثماني هزات أرضية في بجاية و سكيكدة

خلفت ثماني هزات أرضية  ضربت منطقة بجاية الليلة الماضية و فجر اليوم الخميس، كانت أعنفها بقوة 5.9 درجات، أربعة جرحى و أضرارا بسيطة في عدد من المباني، بينما غادر السكان منازلهم، و شعر سكان في قسنطينة بزلزال ضرب الحروش بولاية سكيكدة. 

قسنطينة: ق.ب.ق

الهزة الأرضية الجديدة التي سجلت بولاية بجاية، بلغت قوتها 3.7 درجة بمقياس ريشتر، وقعت فجر اليوم الخميس على الساعة 02:08 حسب ما ذكر مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء في بيان.

وأوضح نفس المصدر أن مركز الهزة و هي الثامنة منذ مساء أمس الأربعاء حدد على بعد 26 كلم شمال شرق كاب كربون بنفس الولاية، و تسببت تلك الهزات في إصابة أربعة أشخاص بجروح، من بينهم طالب جامعي من إحدى الدول الأفريقية، و تساقط بعض الجدران، و سقوط الأثاث ببعض البيوت، مما دفع بالسكان على مغاردتها خشية انهيارها على رؤوسهم.

و كانت سجلت في نفس المنطقة سبع هزات أرضية منذ مساء أمس الأربعاء إلى فجر اليوم الخميس تراوحت أقواها 5.9 و أضعفها 03 درجات كلها وقعت في البحر. و قد نصبت ولاية بجاية خلية أزمة لمتابعة مخلفات تلك الهزات الأرضية و التكفل بالمتضررين.

مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء (كراغ) أعلن أيضا في بيان له الليلة الماضية، عن وقوع هزة أرضية في حدود الساعة 22:49 الحادية عشر ليلا إلا عشر دقائق من مساء الأربعاء، بلغت شدتها 4.5 درجات على سلم ريشتر، و حدد مركزها على بعد 3 كيلومترات شمال غرب مدينة الحروش في ولاية سكيكدة، و هي الهزة التي شعر بها سكان في ولاية قسنطينة المجاورة، و التي تلتها عدة هزات ارتدادية شعر بها السكان في عدد من مناطق الولاية، طيلة الليلة الماضية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria