الجزائر: أرباب العمل في قسنطينة يدعمون المجتمع المدني

أبرم الاتحاد الوطني لأرباب العمل و المقاولين فرع ولاية قسنطينة، اتفاقيات شراكة مع تسع منظمات و جمعيات، لمساعدتها على ترقية نشاطها، خاصة بعد الاعتراف بدور المجتمع المدني كفاعل أساسي في الحياة العامة وفق الدستور الجديد. 

قسنطينة: ق.ب.ق

في لقاء بمقر الاتحاد الولائي لأرباب العمل و المقاولين بالمدينة الجديدة علي منجلي أمس، تم التوقيع على اتفاقيات الشراكة التسع بين منظمة الباترونا تحت إشراف الممثل الولائي عبد الله بن عراب، الذي قال في كلمته بالمناسبة أن الاتحاد اختار "العمل مع الفاعلين في المجتمع المدني، متمثلة في عدد من الجمعيات و المنظمات الناشطة في مختلف المجالات التي مست كامل أطياف المجتمع من أجل مجتمع مدني متكامل".

و أوضح بن عراب في كلمته بالمناسبة أن الحدث سابقة تنفرد بها منظمة الباترونا التي يمثلها، من أجل  "تجسيد جزء من مشروع الدولة و رؤيتها فيما يخص المجتمع المدني". معلنا عن تنظيم ملتقى وطني حول رهانات المجتمع المدني و آليات الجماعات المحلية لتنمية الاقتصاد الوطني.

من جانبهم عبر عدد من ممثلي الجمعيات و التنظيمات التسع الذين وقعوا اتفاقيات الشراكة، عن تثمينهم للمبادرة و أكد بعضهم الحاجة إلى الانتقال بمنظمات المجتمع المدني نحو فعالية أكبر و المساهمة في الحياة العامة و الدخول في معترك العمل السياسي، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية، وفق ما ذكر ممثل إحدى التنظيمات الوطنية المهتمة بالشباب.

و قد تنوعت نشاطات الجمعيات التي وقعت اتفاقيات الشراكة، باختلاف أهدافها و هي جمعية النادي الرياضي الهاوي للمعهد الوطني للإطارات الشابة، و الشبكة الوطنية لمرافقة الشباب، و الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب و جمعية ناس الخير و جمعية الآفاق لتجار سيرتا، و المنظمة الوطنية للتنمية و العمل الاجتماعي و أكاديمية رواد المستقبل، و الهلال الأحمر الجزائري و جمعية الرجاء الخيرية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria