الجزائر: أساتذة الابتدائي يطالبون برفع أجورهم

تجمع المئات من أساتذة الطور الابتدائي صبيحة اليوم الأربعاء، أمام مقر ملحقة وزارة التربية في الرويسو في الجزائر العاصمة، مطالبين برفع أجورهم، دعما لحركة الإضراب التي دعت إليها التنسيقية الوطنية. 

الجزائر: ق.و

وهتف المحتجون  خلال الوقفة "يا وزير يا وزير 3 ملايين واش تدير"، معبرين عن وضعيتهم الاجتماعية الصعبة في ظل تدني أجورهم،  و رفع بعضهم شعارات "صامدون صامدون"، مؤيدين لحركة الإضراب التي دعت إليها التنسيقية.

 و قد شن أساتذة الابتدائي إضرابا وطنيا مدعما بوقفات احتجاجية أمام مديريات التربية في عدد من الولايات.

و يأتي تصعيد احتجاج أساتذة التعليم اابتدائي، بالتزامن مع الذكرى الثانية لمسيرة الكرامة، بسبب تراجع الأوضاع الاجتماعية لأساتذة الابتدائي، وانخفاض القدرة الشرائية مقابل بقاء الأجور ثابتة، وعدم مسايرتها لوتيرة الارتفاع المطرد لكل المنتوجات، بحسب  ما ذكرت التنسيقية.

واعتبرت التنسيقية الوطنية لأساتذة الابتدائي، أن خطوة رفع التجميد مؤخرا على المرسوم 14/266 لا يعدو أن يكون مناورة، نظرا لما يكتنفه من غموض بخصوص المخلفات المالية المستحقة و المترتبة من تاريخ صدوره.

و أعلن الاساتذة المشاركون في الوقفة عن تمسكهم بمطلب العدالة والمساواة بين كل الأطوار واعتماد تثمين الشهادة كأساس رئيسي للتصنيف، و مضاعفة النقطة الاستدلالية بما يواكب القدرة الشرائية، وتسوية التقاعد النسبي والمسبق بما يتماشى وخصوصية مهنة التدريس.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria