الجزائر: درك قسنطينة يحجز 4500 قرص ليريكا

أوقف عناصر الدرك في ولاية قسنطينة ستة أشخاص و حجزوا كمية كبيرة من الأقراص الهلوسة في عمليتين منفصلتين ببلدية عين سمارة، وفق ما أورد بيان للمجموعة الإقليمية، تلقت "أطلس تايمز" نسخة منه اليوم. 

قسنطينة: ق.ب.ق

العملية وفق ذات المصدر تمت "في إطار تضييق الخناق حول المهربين و المتاجرين الغير شرعيين بالمؤثرات العقلية"، حيث تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بقسنطينة من توقيف 06 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 20 إلى 39 سنة بتهمة المتاجرة الغير شرعية بالمؤثرات العقلية .

حيثيات القضية الأولى، وفق بيان الدرك الوطني، تعود إلى قيام الفصيلة الثانية للأمن و التدخل رقم 02 بدورية عبر إقليم بلدية السمارة، أين لفت انتباههم تواجد شخص على متن سيارة سياحية، و بعد مراقبة الوثائق الإدارية و تفتيش المركبة تفتيشا دقيقا عثر بالمقاعد الخلفية لها على كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.

أما القضية الثانية، فتتمثل في تفكيك جماعة إجرامية، بعد قيام نفس الفصيلة بوضع نقطة مراقبة على مستوى إقليم نفس البلدية، أين تم توقيف سيارة سياحية، كان على متنها 05 أشخاص بعد تفتيشها عثر بالمقاعد الخلفية لها على حقيبة ظهر بها كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة.

و أوضح المصدر أن العمليتين أسفرتا عن حجز حوالي 4500 قرص مهلوس نوع "بريغابالين"، المعروف في أوساط المدمنين باسم "ليريكا"، و مبلغ مالي قدرة حوالي 62 مليون سنتيم ، وهواتف نقالة بالإضافة إلى سيارتين سياحيتين كانتا تستعملان في نقل المحجوزات .

و خلص البيان أنه بعد انتهاء التحقيق تم تحرير ملف قضائي، و تحويل المعنيين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قسنطينة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria