قسنطينة: حجز 3 أطنان من اللحوم الفاسدة بسوق الدقسي

أعلنت الشرطة بمدينة قسنطينة اليوم، عن القيام بـ 29 تدخلا في سوق الدقسي، سمحت بحجز ثلاثة أطنان من اللحوم الحمراء و البيضاء و الأحشاء الفاسدة، التي تم إتلافها، وفق بيان لمصالح الأمن. 

قسنطينة: ن.ب

العملية وفق ذات المصدر تم خلالها تسخير قوات الشرطة من مختلف المصالح التابعة لأمن الولاية، من الأمن العمومي، الشرطة العامة، و الشرطة القضائية، و جرت التدخلات بإشراف الأمن الحضري السابع عشر، أين تم التجمع هناك، ثم التنقل مباشرة بعد تقسيم مهام الأفواج نحو السوق(البودروم)، المعني بمهام المراقبة لمحلات بيع اللحوم بمختلف أنواعها.

و أوضح المصدر أن التدخلات العديدة سمحت بضبط و للأسف، كميات معتبرة من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك البشري قدرت إجماليا بأزيد من 03 أطنان من اللحوم.

و فصل بيان خلية الإعلام و الاتصال لدى الأمن الولائي، في كميات المحجوزات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، بتسجيل حجز 02 طن من قطع الدجاج، 120 كلغ لحم مفروم، 100 كلغ كبد البقر، 4.5 قنطار لحوم و أحشاء بقر، 02 قنطار أحشاء دجاج، 130 كلغ من النقانق.

و أوضح البيان أنه تم بعد معاينة تلك الكميات من قبل الفرق المختصة، التأكيد على عدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، ليتم حجزها و إتلافها مباشرة، لمنع بيعها و استعمالها من قبل المستهلك، و هو الأمر الذي من شأنه الإضرار الكبير بالصحة، و نبهت الشرطة أن اللحوم المحجوزة كانت معروضة للبيع داخل محلات تجارية و على طاولات غير شرعية.

و جاءت عمليات المراقبة في إطار العمل الاستباقي للشرطة ، مع اقتراب حلول شهر رمضان، الذي يكثر فيه الإقبال على المواد الاستهلاكية، حسب ذات المصدر.

ن.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria