الجزائر: دكاترة بطالون يقاضون وزارة التعليم العالي

رفع أعضاء من التنسيقية الوطنية لطلبة و حاملي شهادة الدكتوراه و الماجستير في قسنطينة ، دعوى قضائية ضد وزارة التعليم العالي للمطالبة بالتوظيف المباشر في مؤسسات التعليم العالي، حسب ما أكد اليوم أحد أعضاء التنسيقية لجريدة "أطلس تايمز". 

قسنطينة: ن.ب

و جاء رفع الدعوى القضائية ضد وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، حسب مصادر "أطلس تايمز"، بسبب ما وصفه الشاكون  من فرع التنسيقية في قسنطينة، بأنه "تعنت الوزارة بعد سلسلة وقفات احتجاجية من طرف التنسيقية الوطنية لطلبة وحاملي شهادة الماجستير والدكتوراه للمطالبة بحقهم في التوظيف المباشر بالجامعة".

و عبر أصحاب الشكوى التي تم رفعها أمام مجلس الدولة، أن المدعين متحصلين على شهادة الدكتوراه كل في مجال تخصصه، و قد مارسوا التعليم في الجامعة بعقود مؤقتة، هي عقود استغلال مؤقتة لسد احتياجات الجامعة إلى الأساتذة، و هم يطالبون من خلال الدعوى المرفوعة أمام مجلس الدولة كسلطة قضائية متخصصة في المنازعات الإدارية بتوظيفهم مباشرة.

و قد راسل حملة شهادتي الدكتوراه و الماجستير البطالين مختلف الجهات محليا في قسنطينة و مركزيا، و لكنهم لم يجدوا حلا لمشكلتهم، كما أنهم رفعوا تظلما إلى مدير الجامعة التي ينتمون إليها، مطالبين بحقهم في التوظيف المباشر دون المرور على المسابقة المفتوحة لتوظيف أستاذ مساعد قسم "ب"، وفق ما جاء في نص موضوع الشكوى المؤرخة في 12 أفريل الجاري، و المسجلة تحت رقم 199863 لدى أمانة الضبط بمجلس الدولة، و التي تحوز "أطلس تايمز"  على نسخة منها. و أشارت عريضة افتتاح الدعوى أن التوظيف المباشر الخاص بهذه الفئة، يتم فقط من خلال طلب يقدم إلى مدير الجامعة.

 و عبر الدكاترة و حملة شهادة الماجستير الراغبون في الحصول على توظيف مباشر، عن رفضهم لقانون الدكتوراه المهنية الذي تعده وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، ولهذا السبب توجه أعضاء من فرع قسنطينة  التابع للتنسيقية  إلى رفع دعوى قضائية ضد الوزارة الوصية، و هم يأملون أن ينصفهم القضاء الإداري في مطلبهم.

ن.ب

Phone :+ 213 (0) 663 580 030
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Viber: +213663580030
WhatsApp: 0663580030
Skype: omarshabbi

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 Algerian News Web Site

Edited By: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Publication & Rédacteur en Chef: Amor Chabbi

مدير النشر و رئيس التحرير : عمر شابي 

Adress: Emir Abdelkader Square, Larbi Ben Mhidi Street Algiers DZ Algeria