الجزائر: إخراج كميات من البطاطا لضبط الأسعار

طرح الديوان الوطني المهني للخضر و اللحوم، اليوم السبت، كميات معتبرة من البطاطا عبر 11 ولاية، من أجل ضبط السوق و المساهمة في استقرار الأسعار.  

الجزائر: ق.ب.ق

العملية، حسب بيان لوزارة الفلاحة تم من خلالها طرح كميات من البطاطا المخزنة لدى أربعة متعاملين في أسواق 11 ولاية، هي ڨالمة، سوق أهراس، الطارف، سكيكدة، قسنطينة، جيجل، عنابة، غليزان، سيدي بلعباس، وهران و  الجزائر العاصمة، حيث ستكون معروضة للبيع لدى لديوان بسعر 40 دج للكيلوغرام حسب ما صرح به مدير الديوان محمد خروبي الأحد الماضي..

و كانت أسعار البطاطا قد عرفت ارتفاعا قياسيا مع بداية شهر رمضان، حيث بلغت في بعض الأسواق سعر 100 دينار للكيلوغرام الواحد، لكنها عادت للتراجع نسبيا لتستقر خلال اليومين الماضين عند حدود 80 دج/كلغ.

طرح كميات البطاطا المخزنة في الأسواق، تأتي حسب ذات المصدر، في إطار تفعيل نظام ضبط المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع، خاصة خلال مرحلة الفراغ التي تسبق دخول الإنتاج الموسمي للبطاطا المبكرة.

بيان وزارة الفلاحة، أوضح أن عملية إخراج مخزون البطاطا  و طرحه في السوق تمت لدى أربع متعاملين مخزنين لهذا المنتوج، بالتنسيق مع كل من الديوان الوطني المهني للخضر واللحوم و مديريات المصالح الفلاحية وكذا مديريات التجارة عبر الولايات الأحد عشر المعنية.

ق.ب.ق

Phone :+ 213 (0) 663 580 030
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Viber: +213663580030
WhatsApp: 0663580030
Skype: omarshabbi

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 Algerian News Web Site

Edited By: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Publication & Rédacteur en Chef: Amor Chabbi

مدير النشر و رئيس التحرير : عمر شابي 

Adress: Emir Abdelkader Square, Larbi Ben Mhidi Street Algiers DZ Algeria