الجزائر: أعوان الحماية المدنية يتظاهرون في العاصمة

تظاهر المئات من أعوان الحماية المدنية، صباح اليوم الأحد في شوارع الجزائر العاصمة، لكن الشرطة منعتهم من تنظيم مسيرة نحو رئاسة الجمهورية، و استنكروا "عدم أخذ مطالبهم بجدية"، قائلين أن النقابة لا تمثلهم. 

الجزائر: نسرين.ب

التظاهرة التي تصدى لها عناصر من الشرطة، لمنع أعوان الحماية المدنية من تنظيم مسيرة، (شاهد مقطع الفيديو على تويتر)، كانوا يريدون التوجه بها نحو رئاسة الجمهورية، لكن الشرطة منعتهم، مما اضطرهم لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية العامة.

و أبدى المشاركون  خلال الوقفة رغبتهم في إيصال صوتهم المتضمن تحقيق مطالب اجتماعية و مهنية للسلطات من خلال التظاهرة، حيث ذكر مشاركون في الوقفة من خلال مقاطع فيديو تم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن النقابة التي تتعامل معها المديرية العامة للحماية المدنية غير تمثيلية -حسبهم - و لا ترفع انشغالاتهم، حسب اللافتات التي رفعوها.

و كان المكلف بالتنظيم لدى النقابة الوطنية للحماية المدنية قد صرح في 29 أفريل الماضي للتلفزيون العمومي أن "النقابة الوطنية مطمئنة لإيجاد الحلول ضمن اللجنة الوزارية التي تم تنصيبها لدراسة المشاكل المهنية"، داعيا بذات المناسبة إلى التهدئة و التعقل، و أن يمنحوا الثقة للمدير العام للحماية المدنية الذي كلف إطارات بالمديرية لإيجاد الحلو لكل المشاكل المطروحة و حثهم على  "الوعي وعدم الانسياق وراء النداءات المجهولة حفاظا على استقرار القطاع و البلاد".

و يطالب أعوان الحماية المدنية الغاضبون بالتحقيق في تقاضي  بعض المنتسبين للسلك "رواتب ليست من حقهم"، و بوضع معايير لعمليات التحويلات بين المديريات، و تجديد عتاد و سائل التدخل و صيانة مقرات العمل التي يمارسون فيها مهامهم.

للتذكير تأتي حركة الاحتجاج التي قام بها عناصر الحماية المدنية اليوم الأحد، بعد توقفين عن العمل بصورة مؤقتة يومي 18 و 25 أفريل المنصرم، و هي التحركات التي دفعت المديرية العامة للحماية المدنية إلى نشر بلاغات تؤكد فيها على تكفلها بالانشغالات المطروحة.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria