الجزائر: تسمم 150 شخصا تناولوا حلويات في ميلة

ارتفع عدد حالات التسمم الغذائي التي أصيب بها عشرات الأشخاص استهلكوا حلويات ومرطبات في ميلة إلى أكثر من 150 حالة، حسب مديرة الصحة والسكان سميرة دكاري. 

ميلة: ق.ج/ وأج

وأوضحت ذات المسؤولة في تصريح أدلت به لوكالة الأنباء الجزائرية، بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة مغلاوي بمدينة ميلة، حيث كانت تشرف رفقة القائمين على هذه المؤسسة على التكفل بالحالات التي تعرضت للتسمم الغذائي، بأن الأشخاص المصابين من بلديات ميلة و الڨرارم ڨوڨة و سيدي مروان، وكلهم اقتنوا مرطبات وحلويات من محل واحد، يقع بوسط مدينة ميلة ما تسبب في حالة تسمم جماعي.

 و أفادت ذات المتحدثة بأن عدد حالات التسمم الغذائي قد أخذ "منحنى تصاعديا"، حيث تعرض له أشخاص من الجنسين و من مختلف الأعمار.

 و حسب مديرة الصحة و السكان فقد تم التكفل بغالبية الحالات وعادوا إلى منازلهم، فيما يجري حاليا استشفاء حالتين (2) فقط نظرا لصعوبة وضعهما، كما تم وضع أكثر من 20 حالة أخرى تحت الملاحظة الطبية على مستوى مستشفى الإخوة مغلاوي و مستشفى طوبال بمدينة ميلة، للتأكد من تحسن حالاتهم قبل السماح لهم بالمغادرة.

و تبقى عملية استقبال الحالات المشكوك في تعرضها للتسمم الغذائي متواصلة حسب السيدة دكاري التي أشارت إلى أنه تم إيفاد فرقة مختلطة بين مصالح الصحة والتجارة إلى محل الحلويات والمرطبات المتسبب في الحادثة، بعد تسجيل أول حالة تسمم، وتم أخذ عينات لفحصها مخبريا على أن تظهر النتائج اليوم الثلاثاء، مع  اتخاذ قرار بغلق المحل كإجراء أولي.

من جهته قام والي ميلة عبد الوهاب مولاي بزيارة تفقدية ليلة الاثنين إلى الثلاثاء للمصابين بالتسمم الغذائي المتواجدين بمستشفى الإخوة مغلاوي، حيث أمر القائمين عليه بالتكفل الأمثل بالمرضى، وتوفير كل ما يلزم لمعالجتهم مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المتسبب في هذه الحادثة..

للتذكير فقد استقبلت مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الإخوة مغلاوي بميلة طيلة نهار أمس الاثنين أكثر من 20 شخصا تعرضوا لتسمم غذائي، نتيجة استهلاكهم حلويات و مرطبات حسب ما علم من مدير ذات المؤسسة زكرياء عسالة.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria