الجزائر: 5 رحلات يومية لعودة أبناء الجالية من فرنسا

كشف سفير الجزائر في باريس محمد عنتر داوود، عن برمجة 5 رحلات يومية ما بين الجزائر – فرنسا، في إطار عملية الفتح الجزئي للحدود الجوية لتسهيل عودة أبناء الجالية العالقين منذ 14 شهرا، بسبب وباء كورونا.  

الجزائر: ق.و

السفير عنتر داوود، في تصريح للتلفزيون العمومي عقب اجتماعه بممثلين عن جمعيات الجالية الجزائرية، ذكر أن العدد الأولي المبرمج للرحلات ما بين المطارات الثلاث في الجزائر و فرنسا عقب استئناف الرحلات الجوية المبرمج بداية من الفاتح جوان الداخل يقدر بـ 5 رحلات يومية.

وأوضح السفير أن الرحلات موزعة عبر مطارات باريس، ليون، مارسيليا، إلى المطارات الثلاث التي تم استئناف الرحلات على مستواها في الجزائر وتشمل مطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة، و مطار احمد بن بلة السانية في و هران،  و مطار محمد بوضياف في قسنطينة.

كما كشف عنتر داوود عن احتمال فتح خطوط أخرى قريبا تخص مطارات ليل و تولوز بفرنسا ، نحو مطاري رابح بيطاط في عنابة و مصالي الحاج تلمسان، موضحا أن الأمر سيتم مرحلة بمرحلة وفقا للوضعية الصحية ومدى استقرارها.

وسبق أن كشفت الخطوط الجوية الجزائرية أن برنامج استئناف الرحلات الجوية ستكون حصة الأسد فيه للرحلات من ومع فرنسا.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير، على مقترحات الفتح الجزئي التي طرحت في الاجتماع الحكومي المخصص لدراسة الآليات المناسبة لتنظيم عملية فتح الحدود الجوية، حيث حددها أن تكون في البداية بمعدل خمس رحلات يوميا من و إلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة، و وهران.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

 

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress:39;Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria